محليات

«الصحة»: وحدات طبية متنقلة لفحص العائدين من إيران في مناطق سكنهم

قالت وزيرة الصحة فائقة الصالح، إننا في وزارة الصحة على ثقة بكوادرنا الوطنية المخلصة بالطاقم الطبي، ونثمن عالياً روحهم الوطنية التي لا تدخر جهدا من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأضافت أنه في إطار الحرص على أمن وسلامة المجتمع ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) داخل مملكة البحرين، بدأت وزارة الصحة في تفعيل عملية الفحص المتنقلة للمواطنين العائدين من إيران خلال شهر فبراير.

وأكدت وزيرة الصحة بأن الوزارة قامت بإرسال وحدات متنقلة للفحص مجهزة وفق المعايير الطبية المعتمدة وخاضعة لإشراف فريق طبي مختص إلى مناطق سكن المواطنين العائدين من إيران والذين تم تحديد مواعيدهم بحسب جدولة الفحص، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسلامة المواطنين والمقيمين.
وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الصحة تواصل جهودها المخلصة في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد19)، استنادا إلى ما أكده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بأن المملكة قوية بتكاتف أبنائها ووحدة صفهم في مواجهة كافة التحديات.
وأفادت وزير الصحة بأن الوحدات المتنقلة للفحص ستقوم بمعاينة المواطنين في مناطق سكنهم، وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بأخذ العينة للتأكد من سلامتهم من الفيروس.
وأوضحت الوزيرة أنه في حال التأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس سيتم اعطائهم كافة التعليمات والإرشادات التوعوية والتأكيد عليهم بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتمثلة في الحجر المنزلي لمدة 14 يوم، كما سيتم إعطائهم إجازة طبية مدفوعة الأجر لمدة 14 يوم، موضحة أنه ستكون هناك متابعة لهم من قبل فريق طبي مختص حفاظا على صحتهم وسلامتهم.
وتجدد وزيرة الصحة دعوتها لجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بتطبيق كافة الإرشادات والتعليمات الصادرة من الوزارة لضمان سلامة الجميع وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، وما تم الإعلان عنه من تدابير وقائية وفقاً للمعايير الدولية، كما يتوجب على جميع من زار إيران في شهر فبراير الجاري البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، والاتصال بالرقم 444 لجدولة موعد الفحص وإتباع التعليمات التي ستعطى لهم من قبل الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: