محليات

لا تغيير في أسعار التذاكر رغم «الضريبة»: انطلاق أكبر حدث للتسوق في البحرين الخميس القادم

أكد مدير المشاريع بإنفورما ماركتس – الجهة المنظمة – يعقوب علي على أن أسعار تذاكر دخول معرض الخريف 2020 لم تتغير رغم تنفيذ ضريبة القيمة المضافة في البحرين، وقال أن السعر سيبقى ثابتًا دينار واحد ومجانًا للأطفال تحت 12 سنة.

16 دولة

وينطلق معرض الخريف في نسخته الحادي والثلاثين من 23 – 31 يناير الجاري، وذلك تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وسيضم أكثر من 650 جناحا من 16 دولة، وآلاف الصفقات المربحة، بالإضافة إلى سوق المطاعم لخدمة الزوار.

وتعرض هذا العام مجموعة كبيرة من البضائع في المعرض الذي تبلغ مساحته 15.400 متر مربع، بما في ذلك المواد الغذائية المتخصصة، والموضة، والجمال، والديكور المنزلي، والتكنولوجيا، والألعاب، والمنسوجات، وغيرها.

وسيقدم سوق الأغذية والمطاعم في الهواء الطلق مجموعة مختارة من الأطعمة الشهية من أفضل مطاعم البحرين. ومن بين البائعين الذين تأكدت مشاركتهم مطعم « فورتين لايتس» و«الشامي الأصيل» و«لاما فودز» و«ماكدونالدز» و«تيك أواي» و«نيويورك 973 للبرجر والهوت دوج» وغيرها.

وأضاف يعقوب علي «مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات وخيارات تناول الطعام الممتازة، يعد معرض الخريف الفرصة المثالية للقاء الأصدقاء وأفراد الأسرة في العام الجديد. والكثير من العروض والصفقات المربحة تنتظر الزوار وأحدث المنتجات الجديدة في السوق بالإضافة إلى البضائع المفضلة والمعروفة من التجار المحليين والدوليين في جو من الود والابتهاج».

أوقات العمل

وتبدأ ساعات عمل المعرض من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 10 مساء يومي 23 و24 يناير، ومن الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 مساء، ومن الساعة 4 ظهرا إلى الساعة 10 مساء يوم السبت 25 إلى الأربعاء 29 يناير، ومن الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء يومي الخميس 30 والجمعة 31 يناير. وفي 26 و27 يناير، من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 مساء سيكون المعرض مفتوحا للسيدات فقط.

حضور مصري رسمي

وستشارك الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيابة عن رئيس الوزراء المصري في افتتاح الجناح المصري بمعرض الخريف الدولي والذي يضم أكثر من 65 شركة وهيئة مصرية.

وأشاد الكاتب الصحفي أحمد جلال مدير العام وعضو مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم المصرية بالعلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات، منوها بالإمكانيات التي تتمتع بها مملكة البحرين كأحد أهم الوجهات في منطقة الخليج العربي في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات.

وقال إن مؤسسة أخبار اليوم تفخر بتنظيم الجناح المصري بمعرض الخريف الدولي للعام السادس، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يعد من أكثر المعارض نجاحا في المنطقة من حيث الإقبال وعقد الصفقات التجارية إلى جانب المبيعات للجماهير وهو ما عزز الشعور العام بأهمية المعارض المتبادلة وضرورتها في التعريف بالمنتجات العربية ودورها في زيادة التبادل ورفع معدلات التجارة البينية وهو ما يؤدى لتحقيق الحلم الذي طال انتظاره لقيام سوق عربية مشتركة لمواجهة التكتلات الاقتصادية في مناطق العالم الاخرى.

وأضاف أن الجناح المصري يقام على مساحة في حدود 1000 متر بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات وجهاز تنمية المشروعات بمصر، مشيدا بالتعاون مع السفارة المصرية في مملكة البحرين وبجهود السفير المصري ياسر شعبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: