محليات

خطط وحملات توعوية لتعزيز السلامة العامة خلال شهر رمضان

أكد الرائد عبدالله المعيلي رئيس شعبة التوعوية المرورية بالإدارة العامة للمرور خلال برنامج الأمن الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة مملكة البحرين ، أن الإدارة العامة للمرور، أعدت خطة مرورية لتأمين الحركة وقت الذروة خلال شهر رمضان، وهي عبارة عن نشر الدوريات في الشوارع الرئيسية والتقاطعات لتنظيم وتسهيل الحركة المرورية، وتكثيف تواجد شرطة المرور الراجلة في الأسواق للحد من السلوكيات الخاطئة .

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور، قامت بإعداد حملات توعوية، ركزت فيها على السلوكيات الخاطئة التي تكثر خلال الشهر الفضيل، مثل تجاوز الإشارات الضوئية، أو التجاوز الخاطئ بين المركبات خاصة قبل موعد الإفطار، لافتا إلى أن ستكون هناك حملات توعوية أيضا عند دور العبادة والأسواق والأماكن التي تكثر فيها الوقوف الخاطئ.

كما دعا المواطنين والمقيمين إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية حفاظا على سلامة جميع مستخدمي الطريق، وتجنب السلوكيات الخاطئة مثل قطع الإشارات الضوئية، والوقوف الخاطئ قرب دور العبادة والأسواق، و الانتباه لحركة المشاة، بالإضافة إلى عدم الانشغال بغير الطريق.

من جهته أكد الملازم أول محمد الريس ضابط علاقات عامة بالإدارة العامة للدفاع المدني، أن غرفة العمليات، تعمل على مدار الساعة وطوال العام على تلغي البلاغات، و إرسالها إلى أقرب مركز ليتعامل معها بشكل احترافي، موضحا ان الإدارة تبذل جهدا كبيرا في توعية المواطنين والمقيمين من خلال المحاضرات والزيارات التي تقوم بها بالتعاون مع مختلف الجهات في مملكة البحرين.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة اتباع اشتراطات السلامة خاصة في المطبخ ، وتوخي الحذر اثناء طهي الطعام، وعدم ترك الأواني على الموقد لفترات طويلة دون مراقبة، بالإضافة إلى ضرورة اغلاق موقد الغاز حين الانتهاء منه ، وعدم تشغيل مراوح شفط الهواء لفترات طويلة واغلاق النوافذ الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التماسات كهربائية.

كما وجه جميع أفراد المنزل إلى تفقد أي تسرب غاز وعدم اهماله وإبلاغ الدفاع المدني، وعدم ترك الأطفال بمفردهم لتجنب عبثهم في الأجهزة الكهربائية والولاعات و إبعادها عن أيديهم، بالإضافة إلى توفير معدات الأمن والسلامة في المنزل.

وقد تضمن البرنامج تقديم عدد من الفقرات الأمنية والتوعوية والاجتماعية، حيث تم تسليط الضوء خلال فقرة “الأمن في أسبوع” على أبرز البلاغات التي تم التعامل معها وذلك من خلال الاتصال المباشر بغرفة العمليات الرئيسية وغرفة العمليات والمراقبة المرورية.

واستضافت فقرة “إشراقة أمل” أحد المنتفعين من قانون العقوبات البديلة وعرض مدى استفادته من هذه التجربة، التي انعكست إيجابا على حياته كونه الآن مع أسرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: