جامعة البحرين: تعديل رسوم الدراسة للطلبة من الخارج إلى «الكلفة الفعلية»

اعتباراً من العام المقبل وللمستجدين منهم فقط

أعلنت جامعة البحرين عن تعديل أحد بنود رسومها الدراسية، والذي سيطبق على المستجدين من الطلبة من الخارج الراغبين في الدراسة للمرحلة الأولى في الجامعة (الدبلوم المشارك والبكالوريوس) اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

وبهذا التعديل، سيكون رسم الساعة المعتمدة 80 ديناراً بالنسبة للطلبة من الخارج الملتحقين بالجامعة في العام الدراسي المقبل 2021/2022، بينما سيبقى الطلبة من الخارج المنتظمون حالياً يدفعون الرسوم المخفّضة السابقة ذاتها. بينما سيستمر احتساب الرسوم الدراسية للطلبة من الخارج المبتعثين من دولهم بحسب الاتفاقات التي تنظم شؤون الابتعاث المتبادل.

وأشارت الجامعة إلى أن الرسم المقر للساعة المعتمدة (80 ديناراً) هو قيمة التكلفة الفعلية للساعة المعتمدة، وهو رسم مقارب للمعمول به في جامعات أخرى في مملكة البحرين ودول المنطقة.
وأكدت جامعة البحرين أنها مستمرة في دعم رسوم الطلبة البحرينيين وباقي الفئات المستحقة، وذلك باحتساب ثمانية دنانير للساعة المعتمدة الواحدة.
أما بالنسبة لبرامج الدراسات العليا، والتي تشمل برامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، فسيستمر احتساب رسوم ساعاتها المعتمدة بما يتناسب مع الكلفة وبأسعار تنافسية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: