إطلاق خدمة دفع قيمة الوقود عبر «بنفت باي» بسهولة وأمان

أعلنت شركة بنفت شراكة مع شركة نفط البحرين «بابكو» وبالتعاون مع شركة بابكو للتزويد لتوفير خيار الدفع بالمحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في مملكة البحرين «بنفت بي – BenefitPay» لدفع قيمة الوقود في جميع المحطات عبر بطاقة سديم مسبقة الدفع والخاصة للتزود بالوقود وذلك بصورة إلكترونية فورية بداية من هذا اليوم، وذلك تماشيًا مع التوجيهات الحكومية لتسهيل التعاملات المالية غير النقدية، ولمواكبة طلب الجمهور على المدفوعات المالية الإلكترونية.

وتهدف هذه الشراكة إلى السماح للزبائن بالانضمام إلى برنامج بطاقات سديم مسبقة الدفع بصورة إلكترونية فورية خلال ثواني معدودة إلى جانب تمكين الزبائن الحاليين لبطاقات سديم من تعبئة رصيدهم باستخدام تطبيق «بنفت بي» من خلال خدمة فواتير، وستظهر لهم بطاقاتهم بشكل رقمي مع بيان الرصيد المتبقي ليتسنى لهم أيضًا استخدامها للتزود بالوقود دون الحاجة إلى حمل البطاقة البلاستيكية معهم. وستعزز هذه الشراكة الجهود الساعية إلى خفض استخدام النقد الورقي في محطات الوقود، بالتوافق مع الإجراءات الاحترازية لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19« في المملكة. وحرصًا منها على المساهمة في إنجاح هذه الإجراءات، تعتزم شركة بنفت منح مستخدمي هذه الخدمة استردادًا نقديًا بنسبة 10% كعرض حصري للدفع عبر «سديم في بنفت بي» في المحطات الخاصة بشركة بابكو و5% لبقية المحطات الخاصة، إذ سيتم إضافة المبلغ المسترد في رصيد بطاقة سديم، علمًا بأن عدد المحطات التي ستستفيد من الخدمة تبلغ 52 محطة للتزود بالوقود منتشرة في كل مناطق مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرح عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت قائلا: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن تعاوننا مع شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة بابكو للتزويد بصفتها الجهة المشغلة لمحطات الوقود التابعة لبابكو، لتمكين الجمهور من استخدام تطبيق «بنفت بي» لخدمات بطاقات سديم مسبقة الدفع الخاصة للتزود بالوقود. وتستعرض هذه المبادرة جهودنا المتواصلة لتوفير حل دفع إلكتروني متكامل ويلبي مختلف متطلبات الأفراد والشركات على حد سواء. كما نتوجه بالشكر والتقدير إلى مصرف البحرين المركزي لدعمه المتواصل للشركة. ونحرص في شركة بنفت أيضًا على الالتزام بتوجيهات الحكومة الحكيمة للتشجيع على إنجاز التعاملات المالية بصورة إلكترونية وتعزيز المساعي للحد من انتشار فيروس كورونا».

من جانبه قال خالد بوهزاع، مدير عام التسويق في بابكو تماشيا مع الخطط الحكومية وبناء على توجيهات وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، تأتي هذه الشراكة المهمة لتعزيز المدفوعات الإلكترونية وإتاحة خيار الدفع الإلكتروني في محطات التزود بالوقود ولا سيما أنها ضمن أكثر القطاعات للدفع عبر النقد الورقي ومن شأن ذلك المساهمة في تحقيق الخطط الوطنية بالتحول إلى الدفع الإلكتروني، كما أن مستخدمي بطاقة سديم سيمكنهم تعبئة أرصدتهم ودفع قيمة الوقود مباشرة وبسهولة دون الحاجة إلى حمل البطاقات ما يحسن تجربة العملاء الكرام بهذا الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: