«بنفت» تسجل نمو غير مسبوق للمعاملات والمدفوعات عبر التطبيق

إجمالي المدفوعات عبر «فوري+» بلغت 103 مليون دينار في مارس الماضي

أعلنت شركة بنفت، عن تحقيق قفزة كبيرة في عدد المعاملات و المدفوعات عبر تطبيق «بنفت بي – BenefitPay»، تزامنًا مع تفعيل الإجراءات الاحترازية لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونجح «بنفت بي» بتحقيق شهرة متنامية حفزت اقبال المستخدمين على التطبيق لإتمام مختلف معاملاتهم المالية اليومية. وبالتزامن مع المساعي الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) بالمملكة، تزايد استخدام الجمهور لخدمات تطبيق «بنفت بي» بشكل كبير، حيث بلغ إجمالي المدفوعات المالية الإلكترونية عبر خدمة «فوري+» 103 مليون دينار بحريني خلال شهر مارس الماضي، بارتفاع كبير بنسبة 1257% مقارنة بالشهر نفسه خلال العام الفائت، وبزيادة بنسبة 27% بالمقارنة مع شهر فبراير 2020. وازداد أيضًا توجُّه المستخدمين للدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) خلال الشهر نفسه بنسبة 43%، جنبًا لجنب مع زيادة استخدامهم لخدمات نظام التحويلات المالية الإلكتروني.

وفيما يتعلق بالمدفوعات المالية الإلكترونية عبر خدمة «فوري»، فقد شهدت شركة بنفت ارتفاعًا سنويًا بنسبة 407% بمبلغ إجمالي وصل 13 مليون دينار خلال شهر مارس 2020، فضًلا عن نمو الخدمة على أساس شهري بنسبة بلغت 12% مقارنةً بمدفوعات فبراير الماضي. وسجلت خدمة «فواتير» خلال مارس الفائت زيادة هائلة بنسبة 397% مقارنة مع الشهر نفسه في عام 2019، حيث بلغ قيمة المدفوعات المالية 1.5 مليون دينار بحريني.
وبهذه المناسبة، صرح عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت قائلًا: «نواصل في شركة بنفت التزامنا بتقديم أفضل الحلول المالية الإلكترونية وحلول الدفع للجمهور العزيز في المملكة، ويسرنا أن نشهد هذا النمو غير المسبوق للتحويلات المالية وعمليات الدفع بتطبيق «بنفت بي». ويعكس هذا الإنجاز تفوق «بنفت بي» في تلبية احتياجات وتطلعات المستخدمين من الأفراد وأصحاب المتاجر».
وأضاف السيد الجناحي بقوله: «يعكس الارتفاع الملحوظ في المدفوعات المالية الإلكترونية، وعي المجتمع البحريني والتزامه بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بتقليل التعامل بالنقد الورقي خلال الفترة الحالية. ومن جانب آخر، فقد شهدنا أيضًا تَوجّه عدد كبير من المتاجر والمشاريع المنزلية بتوفير خيار الدفع «بنفت بي» لزبائنهم، بما يضمن نجاح الجهود الوطنية للحد من انتشار الفيروس المستجد. ومن هذا المنطلق، نود التأكيد على استمرار مساعينا في شركة بنفت لمنح مستخدمي التطبيق أفضل تجربة لإنجاز المعاملات المالية».
يتميز تطبيق «بنفت بي» للهواتف الذكية بالأمان وسهولة الاستخدام، وهو يتيح للجمهور الاستفادة من خدمات فوري و فوري+ و فواتير، التي تمنحهم إمكانية دفع قيمة مشترياتهم بشكل إلكتروني لدى أكثر من 3000 متجر، إلى جانب تسديد فواتير خدمات الكهرباء والماء والاتصالات وغيرها المزيد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: