السعودية: 96 إصابة جديدة بـ«كورونا».. والإجمالي 1299 حالة والوفيات 8

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم «الأحد»، تسجيل 96 إصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكذلك تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بالفايروس.

وأوضح في المؤتمر الصحفي لكشف مستجدات كورونا، أن 28 حالة من الحالات الجديدة ارتبطت بالسفر والقدوم من خارج المملكة العربية السعودية، ومنذ قدومها ودخولها عبر منافذ المملكة تم وضعها في العزل والحجر الصحي، إذ تم اكتشافها بشكل مبكر قبل أن يحدث أي اختلاط بالمجتمع، فيما الحالات الـ68 الأخرى كانت لحالات ارتبطت بمخالطة اجتماعية لحالات معلن عن إصابتها سابقا، وخضعت للمتابعة الصحية والعزل الصحي المناسب.

وتابع: الحالات الجديدة سُجلت في: الرياض (27)، الدمام (23)، المدينة المنورة (14)، جدة (12)، مكة المكرمة (7)، الخبر (4)، الظهران (2)، تبوك (1)، الطائف (1)، الهفوف (1)، القطيف (1)، خميس مشيط (1)، سيهات (1)، رأس تنورة (1)، وبالتالي يصل عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفايروس كورونا في المملكة حتى الآن 1299 حالة.
وأوضح أن معظم حالات الإصابة بالفايروس في حالة صحية مطمئنة ومستقرة، من بينها 12 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العناية المركزة.
وتابع: تمت إضافة 4 حالات وفيات إلى الحالات السابقة لمقيمين، اثنان منهم في المدينة المنورة، واثنان في جدة، وبالتالي يصل إجمالي عدد الوفيات إلى 8 حالات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: