بالصور.. «الصناعة» تكشف عن تخزين فواكه وخضار بكميات هائلة تحد من تدفقها في الأسواق

في إطار سعي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة المستمر في تعزيز الرقابة على الأنشطة التجارية، وضمن استراتيجية متكاملة وحزمة مالية وإجراءات غير مسبوقة للتعامل مع هذه الظروف الاستثنائية، والتي من ضمنها توافر المنتجات الأساسية في الأسواق،

تم تكثيف الحملات التفتيشية الدورية في هذا الشأن من قبل إدارة التفتيش في الوزارة. ‎وبعد رصد ظاهرة ارتفاع اسعار الفواكهه والخضروات في الاونة الأخيرة، قام المفتشون صباح اليوم السبت 28 مارس 2020 بزيارات ميدانية للاسواق للإطلاع عن قرب عن مدى توافر الخضار والفواكة من جهة والتحقق من اسعارها من جهة أخرى.

كما جرت عملية التحري على عدد من المستودعات للاطلاع على كمية مخزون الخضار والفواكه فيها، وتبين وجود 3 مستودعات بها كميات كبيرة من الفواكه و الخضراوات بعضها يعود لشهر فبراير هذا العام، ما يحد من تدفقها في الأسواق وارتفاع اسعارها.
وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اتجاه المخالفين وذلك استناداً الى قانون رقم35 لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك. ‎وشدد وزير الصناعة والتجارة والسياحة على ضرورة طرح البضائع في الأسواق مع مراعاة عدم المغالاة في الأسعار، واكد ايضا بضرورة التعاون والتكاتف في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مملكة البحرين، كما تدعوا الوزارة إلى الالتزام التام بالقوانين والتشريعات والأنظمة المعمول بها في المجال التجاري في مملكة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: