الهلال يهزم أبها بثنائية وينتزع صدارة الدوري السعودي

انتزع فريق الهلال صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) بفوزه على مضيفه أبها 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

وتقدم الهلال بهدف سجله أندري كاريلو في الدقيقة التاسعة، وأضاف بافيتميبي جوميز الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 13، وقلص فانيفا ايما اندرياتسيما النتيجة بتسجيله هدف أبها الوحيد في الدقيقة .88

ورفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة، ليعود مرة أخرى لاعتلاء صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام النصر الذي تراجع للمركز الثاني، في المقابل توقف رصيد أبها عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وهذا الفوز هو العاشر للهلال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في خمس، فيما تعد هذه الخسارة هي السابعة لأبها في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في مباراتين.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما سيطر فريق الهلال على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تراجع أبها لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكان الهلال قريبا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عندما استلم أندري كاريلو الكرة في الناحية اليمنى ليتوغل بالكرة حتى وصل على حدود منطقة الجزاء حيث سدد كرة أرضية قوية حولها علي محمدي إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة التاسعة سجل الهلال هدف التقدم عندما لعب سيبستيان جيوفينكو ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء أبها ارتقى إليها كاريلو وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وسجل بافيتيمبي جوميز الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 13 عندما جيوفينيكو الكرة إلى كارلوس إدواردو على حدود منطقة جزاء أبها لكن أسامة عاشور مدافع أبها حاول قطع الكرة لكنه اسقط إدواردو وأتاح الحكم الفرصة لتصل الكرة إلى جوميز الذي انفرد بالحارس وسدد كرة أرضية إلى داخل المرمى.

استمرت سيطرة الهلال على مجريات اللعب بعد تلك الهجمة وتوالت محاولاته الهجومية لكنه فشل في اختراق دفاع أبها، الذي تمكن لاعبوه من اعادة تنظيم صفوفهم وغلق كافة المساحات واعتمدوا على الهجمات المرتدة من لخلا لعب الكرات الطولية للثنائي سعد بقير وفانيفا ايما اندرياتسيما ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة للهلال عندما سدد جيوفينكو كرة قوية من خارج منطقة جزاء أبها لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 39 سدد جيوفينكو كرة قوية من على حدود منطقة جزاء أبها تصدى لها الحارس علي محمدي بصعوبة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال على أبها 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى أبها عن حذره الدفاعي وحاول شن هجمات على مرمى الهلال بحثا عن تقليص الفارق، في الوقت نفسه واصل الهلال سيطرته على وسط الملعب وتمكن من حرمان أبها من تشكيل خطورة حقيقية على مرماه لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 57 والتي شهدت فرصة خطيرة للهلال عندما سدد ياسر الشهران كرة قوية من خارج منطقة جزاء أبها لكن الحارس على محمدي تألق وأبعد الكرة.

وشهدت الدقيقة 61 أول هجمة خطيرة لأبها عندما مرر عمر النجار الكرة إلى سعد بقي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد بقير كرة قوية حولها عبد الله المعيوف إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

بعدها بدقيقة عاد المعيوف لينقذ الهلال من فرصة هدف مؤكد عندما وصلت الكرة إلى أمين عطوشي داخل منطقة جزاء الهلال ليسدد كرة قوية حولها المعيوف بصعوبة لركلة ركنية لكنها أيضا لم تستغل.

وكاد جوميز أن يسجل الهدف الثالث للهلال عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء أبها ليسددها جوميز بقوة لكن علي محمدي تصدى للكرة، بعدها وصلت الكرة إلى سيبستيان جيوفينكو الذي سدد كرة قوية لكن محمدي حولها باطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 72 ضاعت فرصة تسجيل الهدف الثالث للهلال عندما مرر جيوفينكو الكرة إلى كارلوس إدواردو داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس محمدي.

وأنقذ محمدي فريقه، أبها، من فرصة هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها بافيتيمبي جوميز وقابلها بضربة رأس قوية لكن محمدي تصدى لها بصعوبة بالغة.

وفي الدقيقة 88 سجل أبها الهدف الأول عندما سدد فانيفا ايما اندرياتسيما كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى السلفية للحارس المعيوف.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على أبها 2 / .1

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: