إجراءات احترازية في البحرين لمجابهة الفيروس المسبب للالتهاب الرئوي بالصين

أكدت وزارة الصحة أنها تتابع عن كثب وعلى متابعة مستمرة مع منظمة الصحة العالمية بخصوص المستجدات الصحية حول الفيروس التاجي المستجد في الصين.

وعليه اتخذت وزارة الصحة عدد من الإجراءات الاحترازية للتأهب والاستعداد وذلك بتكثيف مراقبة الوضع الوبائي وإعداد الدلائل الإرشادية للعاملين الصحيين بشأن فيروس كورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المعنيه وذات العلاقة كما تم التنسيق مع إدارة مطار البحرين الدولي واتخاذ عدداً من الإجراءات الإحترازية للتأهب والإستجابة كما تم اعداد ارشادات صحية توعوية للمسافرين.

و تؤكد وزاره الصحة على أهمية أخذ الاحتياطات الصحية أثناء السفر أو بعده، كما يوصى المسافرين بالتماس العناية الطبية وإطلاع مقدمي الرعاية الصحية على الأماكن التي تم السفر إليها في حاله ظهور أعراض الامراض التنفسية.

كما أكدت وزارة الصحة بانها تراقب الوضع عن كثب وتتواصل بشكل منتظم مع منظمة الصحة العالمية ودول مجلس التعاون من أجل الوقوع على المستجدات ليتم أخذ الإجراءات الفورية بحسب التوصيات من المنظمة. وأكدت الوزارة أيضا إلى أنه لا توجد أية حالات مشتبه بها في مملكة البحرين كما لم تسجل حالات في منطقة الخليج العربي وأقليم شرق المتوسط حسب بيانات الرصد المتوفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: