بالصور| أجمل فنادق الثلج في اسكندنافيا وِفقا لـ”فوربس”

 

متابعة-بحريننا: الفنادق المصنوعة من الثلج والجليد ليست جديدة، وأعدادها تزداد بازدياد شعبيتها.

نظرا للجهد المبذول في بناء أماكن الإقامة المذهلة هذه من الصفر كل عام، فإن الأسعار الليلية تتراوح ما بين ضعفين وثلاثة أضعاف أسعار الفنادق العادية، لكن العديد من محبي السفر مستعدين لدفع الثمن مقابل فرصة البقاء في بيئة فريدة من نوعها.

ورغم أن درجة حرارة غرفة الضيوف في هذه الفنادق قد تبلغ بضع درجات فوق درجات التجمد، إلا أن الضيوف عادة ما يكونون مجهزين بأكياس نوم حرارية وبعض الفنادق تقدم ملابس صوفية وقبعات.

ومن العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها أن المراحيض والاستحمام وغرفة الطعام والمرافق الأخرى توجد عادة في مبنى خدمات قريب.

فيما يلي بعض فنادق الجليد في اسكندنافيا، بالصور:

 Icehotel، السويد

يقع فندق Sweden’s Icehotel في Jukkasjärvi بالقرب من Kirikuna في القطب الشمالي السويدي بالقرب من الحدود مع النرويج وفنلندا، ويُطلق عليه فندق الجليد الأصلي.
يشارك أربعون فنانا من جميع أنحاء العالم في بناء هذا المبنى الرائع (مفتوح من ديسمبر إلى أبريل) كل عام، وتبدأ أسعار غرف الجليد المزدوجة، من 5700 كرونة سويدية (600 دولار).

Kirkenes Snowhotel، النرويج

من عام 2020، سيتمكن Kirkenes Snowhotel من الترحيب بالضيوف من جميع أنحاء العالم على مدار السنة، ولكن يبقى فصل الشتاء هو أفضل وقت للزيارة لتجمع بين إقامتك وجولة في الأراضي المثيرة للإعجاب، موطن الرنة والمناظر الطبيعية الشتوية الجميلة.

تبدأ أسعار الغرف المزدوجة خلال موسم الشتاء من 6200 كرونة نرويجية (700 دولار).

Sorrisniva Igloo، النرويج

يقع Sorrisniva على بعد مسافة قصيرة جنوب مدينة ألتا في شمال النرويج، ويوفر فندق إيجلو ومطعما ممتازا وقائمة من الأنشطة الشتوية، ويتم بناء الفندق كل عام من نقطة الصفر إلى سمة معينة ويفتح عادةً من منتصف ديسمبر وحتى منتصف أبريل قبل أن يذوب.
تبدأ أسعار الغرف المزدوجة في فندق igloo من 4.720 كرونة نرويجية (530 دولارا) للشخص الواحد.

فندق Kakslauttanen igloo village، فنلندا

على الرغم من أنه ليس فندق جليد من الناحية الفنية، إلا أنه جزء من هذا المنتجع الشتوي الشامل، كما أنه نقطة جذب للكثيرين لكونه يوفر فرصة رؤية الأضواء الشمالية.
من الممكن رؤية الأضواء الشمالية من جميع فنادق الثلج المذكورة أعلاه، لكن قرية القباني لها ميزة رئيسية واحدة، وهي أن القباب الزجاجية توفر إطلالة رائعة على سماء الليل من راحة سريرك الدافئ.

تبدأ أسعار ليلة في كوخ من الزجاج من 516 يورو (575 دولارا) لشخصين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: