د. الجسمي: انخراط الطلبة في المسابقات البرمجية يساعدهم على استيعاب متطلبات سوق العمل

أكدت عميدة تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتورة لمياء محمد الجسمي، أن انخراط الطلبة في المسابقات البرمجية ساعدهم على تحسين مهاراتهم التقنية، واستيعاب ما يتطلبه سوق العمل من استعدادات وكفايات.

وأشادت د. الجسمي بتجربة التعاون مع جمعية الحاسوب التابعة ل‍معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع البحرين التي نظمت مؤخراً مسابقة البرمجة الثانية التي أشرفت عليها عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورة رسالة عبدالله الأدرج.

وأكدت عميدة الكلية أن طلبة الكلية حريصون على المشاركة في نسخ المسابقة القادمة، ويتشوقون لإثبات قدراتهم وتكرار النتائج الإيجابية التي حققوها في المسابقة الماضية، التي أقيمت في حرم الكلية خلال شهر يونيو الماضي.

وتبحث جمعية الحاسوب التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع البحرين تنظيم النسخة الثالثة من المسابقة في شهر سبتمبر المقبل، على أن تنظم في العام المقبل نسخة خليجية للمسابقة.

ورحبت العميدة بالمشاركة في النسخ القادمة للمسابقة، الهادفة لتعزيز مهارات التحليل، والتصميم، والبرمجة، والعمل ضمن فريق لدى الطلبة.

وكان طلبة جامعة البحرين فازوا بالمركزين الأول والثاني في مسابقة البرمجة الثانية، من بين عشرة فرق للجامعات الوطنية المحلية.

وقام نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر بتكريم الطلبة الفائزين والمشاركين في المسابقة، بحضور رئيسة معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع البحرين الشيخة الدكتورة إيشاع بنت محمد آل خليفة.

وشاركت في المسابقة: جامعة البحرين، وجامعة AMA، والجامعة الأهلية، والجامعة العربية المفتوحة، وجامعة العلوم التطبيقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق