ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب «طاووس»! حقوق الحيوان تتقدم ببلاغ ضد طباخ بحريني ذبحه على الهواء مباشرة

كتب فاضل منسي:

أثار الطباخ البحريني يوسف زينل الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي إثر قيامه بذبح وطبخ طاووس بقيمة 200 دينار مباشرة على حسابه الشخصي في الانستغرام محققا مشاهدات تجاوزت النصف مليون مشاهدة خلال ساعات بسيطة، فيما اعتبر عدد من نشطاء حقوق الحيوان أن ذبح الطاووس يتنافى مع حقوق الحيوان في البحرين، متوعدين باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد زينل.

وذكر زينل لـ«أخبار الخليج» أن هوايته التميز في طريقة طبخه للمشاهدين من خلال الاستعانة بالطيور التي نادرا ما يتم طبخها بسبب ثمنها الباهظ، مؤكدا أن جميع الحيوانات والطيور التي قام بذبحها وطبخها هي لحوم «حلال» وقابلة للأكل.

يذكر أن زينل قام بطبخ خروف مطلي بالذهب الخالص قبل أشهر بقيمة 900 دينار، محققا مشاهدات مليونية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقابل ذلك، تقدم رئيس جمعية الرفق بالحيوان محمود فرج ببلاغ رسمي في مركز شرطة البديع ضد الطباخ البحريني يوسف زينل صباح أمس بعد نشر الأخير مقطعا مصورا يوثق ذبحه طاووسا قبل البدء في طبخه على حسابه الشخصي في الانستغرام.

وقال فرج إن تصرف الطباخ دخيل على المجتمع البحريني، والغرض من تصرفه الشهرة والتسويق لحسابه، كما أن بثه فيديو يوثق ذبحه لطاووس يؤكد عدم احترامه لمشاعر الناس، وعادات وتقاليد المجتمع البحريني.

مشيرا إلى أن الجمعية لن تسمح بتكرار هذه التصرفات الدخيلة على المجتمع البحريني، محذرا الجميع بالابتعاد عن الظهور على حساب حقوق الحيوانات.

وقالت المؤسسة الخيرية لحماية الحيوان والبيئة إن طائر الطاووس معرض للانقراض في البحرين وتحت حماية المنظمات الدولية، لذلك يجب حماية الطيور النادرة بدلا من قتلها والتفاخر بلحمها على مواقع التواصل الاجتماعي، داعية الجميع إلى حماية الحيوانات من غطرسة البعض ضد الحيوانات بشكل عام في البحرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق