أخر الأخبار

فيديو-صور| غواص يستكشف طائرة بوينج 747 غرقت لتشكل جزءا من أكبر مدينة ترفيهية تحت الماء في العالم

متابعة-بحريننا:تم غمر طائرة بوينج 747 على عمق 20 مترا (65.6 قدمًا) لتشكل جزءا من أكبر منتزه ترفيهي تحت الماء في العالم، والذي يقام في مملكة البحرين.

وتعد طائرة بوينغ 747 التي توقفت عن العمل والتي يبلغ طولها 70 مترا (229 قدمًا)، المحور الرئيسي للمدينة الترفيهية، التي ستغطي مساحة 100 ألف متر مربع على الأقل (أكثر من مليون قدم مربع).

من المقرر افتتاح مركز الجذب في شهر أغسطس، ويقع قبالة الساحل الشمالي لبر الصين الرئيسي، على بعد 18 ميلا (30 كم) من جزر أمواج.

بالإضافة إلى الطائرة، ستشمل المدينة نسخة طبق الأصل تبلغ مساحتها 900 متر مربع (9.687 قدما مربعا) لمنزل تاجر اللؤلؤ التقليدي والشعاب المرجانية الاصطناعية والمنحوتات الملونة.

وينعكس هذا الإرث أيضا في موقع مدينة الملاهي، وسيتم تطويره بجوار أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو في البحرين – The Pearl Trail.

تؤكد وكالة السياحة في الأرخبيل أن المشروع صديق للبيئة، كما أكدت أن جميع ميزات الحديقة ستكون مصنوعة من مواد خضراء، مما يوفر ملاذا آمنا لنمو الشعاب المرجانية والموائل للحياة البحرية.

يهدف المشروع إلى دمج أبراج رياح بطول 12 مترا (39 قدما) مزروعة في قاع البحر، ومن المأمول أن يعزز تطوير مشاتل المرجان.

للمساعدة في الحفاظ على البيئة البحرية، تمت إزالة جميع المواد السامة المحتملة – بما في ذلك الأسلاك وأنظمة الوقود والمواد اللاصقة والبلاستيكية والمطاطية والمواد الكيميائية.

وفي معرض تعليقه على المشروع الفريد، قال سعادة زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة في البحرين: “نحن فخورون بإطلاق هذا المشروع الفريد الصديق للبيئة بالشراكة مع شركات الغوص المحلية، والمجلس الأعلى للبيئة و القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق