السجن 5 سنوات لمتهمين بحرق دورية شرطة بدوار كرانة

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 5 سنوات على 13 متهما بحرق سيارة شرطة وإتلافها والتجمهر بمنطقة أبوصيبع، بالقرب من دوار كرانة.

وأسندت لهم النيابة أنهم في 27 ديسمبر 2017 أشعلوا حريقا عمدا وآخرون مجهولون في دورية مملوكة لوزارة الداخلية بواسطة الزجاجات الحارقة «المولوتوف»، كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذا لغرض إرهابي، كما اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر بمكان عام مؤلف من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف، وحازوا وأحرزوا وآخرون مجهولون زجاجات حارقة «مولوتوف» بقصد استعمالها في تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر، وأتلفوا عمدا ملكا عاما وهو دورية مملوكة لوزارة الداخلية بواسطة الزجاجات الحارقة المولوتوف، وكان من شأن ذلك جعل حياة الناس وأمنهم في خطر، بقصد إحداث رعب بين الناس وإشاعة الفوضى تنفيذا لغرض إرهابي.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهمين وآخرين مجهولين بالاشتراك في تجمهر بلغ عددهم قرابة 20 شخصا، في منطقة أبوصيبع بغرض ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام، وجلبوا معهم في التجمهر زجاجات حارقة «مولوتوف»، وقام المتهم الأول بمراقبة الطريق، وخرج الآخرون للتجمهر غير المخطر عنه وتوجهوا إلى الطريق العام المؤدي إلى مكان تمركز دوريات الشرطة بالقرب من دوار كرانة.

واستخدم المتهمون جذوع النخل والنفايات لإغلاق الطريق وسده أمام المارة، ثم توجه المتهم الثالث برفقة آخرين إلى الدورية الأمنية المتمركزة في المكان وألقوا باتجاهها الزجاجات الحارقة، ما نتج عنه حريق في دورية الشرطة.

وقامت قوات الأمن بإبلاغ غرفة العمليات الرئيسة والتعامل مع التجمهر وتمكنوا من فضه، بينما لاذ المتهمون بالهرب، وبعد إجراء التحريات تم التوصل إلى اشتراك المتهمين في الواقعة، فأحالتهم النيابة العامة إلى المحاكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق