والد أوزيل ينتقد بيرهوف بقسوة ويصف تصريحاته ضد نجله «بالوقاحة»

وجه مصطفى أوزيل والد لاعب كرة القدم الألماني الدولي الشهير مسعود أوزيل انتقادات قاسية ولاذعة إلى أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني (مانشافت) بسبب تأكيدات بيرهوف بأن استدعاء أوزيل ضمن قائمة المانشافت في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ربما كان خطأ.

وكان بيرهوف صرح ، في مقابلة مع صحيفة “دي فيلت” الألمانية ، بأنه ربما كان من الخطأ استدعاء أوزيل لصفوف الفريق في المونديال الروسي بعد الضجة التي أثارتها صورة اللاعب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال مصطفى أوزيل ، في مقابلة نشرتها صحيفة “بيلد آم سونتاج” الألمانية اليوم الأحد : “هذه التصريحات ، من وجهة نظري ، وقاحة. إنها تصريحات تقال فقط من أجل حماية رؤوسهم”.

وكان مصطفى أوزيل أشرف لسنوات على مسيرة نجله الكروية ولكنه يرتبط حاليا بعلاقة فاترة معه.

وأوضح والد أوزيل أن الصور التي أثارت جدلا وانتقادات هائلة في ألمانيا وألقت بظلالها على استعدادات المنتخب الألماني لكأس العالم 2018 بروسيا لم تكن بدوافع سياسية وإنما التقط نجله صورة مع الرئيس التركي بشكل مهذب.

وأكد مصطفى أوزيل أن اعتزال نجله اللعب الدولي “قضية معقدة للغاية” لكنه اعترف بأنه لو كان مكان مسعود لاعتزل اللعب الدولي قائلا “أشكركم. هذا هو كل شيء”.

ولم يحسم أوزيل حتى الآن الموقف بالنسبة لمستقبله مع المانشافت علما بأنه خاض 92 مباراة دولية مع الفريق حتى الآن.

وكان اللاعب ، الذي يقضي عطلته حاليا ، نشر صورة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت وكتب معها رسالة قال فيها : “أثق بالله وأشكره على كل نعمه”.

وقال بيرهوف ، في المقابلة التي نشرتها “دي فيلت” أمس الأول الجمعة ، : “لم نجبر أي لاعب بالمنتخب الألماني على فعل أي شيء. ولكننا نحاول دائما حل الأمور من خلال الحديث والإقناع. ولكن هذا شيء لم يحدث مع مسعود. ولهذا ، كان علينا التفكير في الاستغناء عنه على المستوى الرياضي”.

وكان أوزيل وزميله ومواطنه إلكاي جيوندوجان ظهرا في صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليصبح اللاعبان في بؤرة فضحية طاردت المنتخب الألماني على مدار دور المجموعات في المونديال الروسي.

وأكد جيوندوجان أنه وأوزيل لم يتعمدا توجيه أي رسالة سياسية ولكن أوزيل آثر الصمت مما أتاح الفرصة أمام العديد من التفسيرات.

وسمح الطاقم التدريبي للمانشافت للاعبين بالغياب في أي ظهور للفريق أمام وسائل الإعلام خلال المونديال الروسي الذي واجه فيه الفريق حظا عاثرا حيث خرج من الدور الأول للبطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق