تأجيل أقساط القروض الحسنة لموظفي مجلس النواب 6 أشهر

بناء على توجيهات رئيسة مجلس النواب .. المستشار بونجمة:

بناء على توجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، أكد سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، أن الأمانة العامة حريصة على ترجمة التوجيهات الصادرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، في توحيد الجهود الوطنية، واتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) ومنع تفشيه.

وذكر المستشار بونجمة أن معالي رئيسة مجلس النواب وجهت لتأجيل أقساط القروض الحسنة لمنتسبي المجلس لمدة 6 أشهر، مراعاة ومساندة لموظفي الأمانة العامة، ودعما لهم في ظل هذه الظروف الراهنة، بما يضمن الاستقرار لأوضاعهم المعيشية.

وأكد أن الأمانة العامة أدخلت توجيهات معالي الرئيسة قيد التنفيذ بشأن إعفاء الموظفات الحوامل والموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة من الدوام الرسمي، واتخذت الإجراءات المطلوبة لتقليص عدد الموظفين المتواجدين في المجلس بنسبة 50% على أن يكون العمل بالتناوب، وبما لا يؤثر على سير العمل في المجلس، وذلك حرصاً على سلامة وصحة الموظفين.
ونوه سعادته للاستعداد والجاهزية التامة لعقد اجتماعات اللجان النيابية ومختلف الفعاليات البرلمانية، بتقنية (العمل عن بعد)، وذلك حرصًا على استمرارية العمل النيابي، واستعدادًا لأي مستجدات، وضمان تواصل العمل في المجلس النيابي وإنجاز المشاريع والقوانين التي تصب في صالح الوطن والمواطنين.
وأوضح بونجمة أن الأمانة العامة وضعت خطة عمل متكاملة لتحقيق العمل والتدريب عن بعد، تماشياً مع الظروف الاستثنائية، تطبيقاً لاستراتيجيات المجلس في توظيف التقنيات الحديثة، والتحول الرقمي في إجراءات وآليات العمل المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى