يوفنتوس يتطلع إلى الثأر من ريال مدريد وليفربول والسيتي يتأهبان لصراع شرس في دوري الأبطال

عندما تنطلق منافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء ، سيقف ريال مدريد الإسباني أمام عقبة كبيرة على طريق الحفاظ على اللقب تتمثل في مواجهة يوفنتوس الإيطالي الذي يتطلع بالتأكيد إلى الثأر لهزيمته أمام الريال في نهائي البطولة نفسها بالموسم الماضي.

ويحل ريال مدريد ضيفا على يوفنتوس غدا في افتتاح منافسات جولة الذهاب بدور الثمانية كما يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفا على أشبيلية الإسباني ، وتستأنف جولة الذهاب مساء الأربعاء بمباراة برشلونة الإسباني مع روما الإيطالي والمواجهة الإنجليزية الخالصة بين ليفربول ومانشستر سيتي ، والتي تستحوذ على الأضواء بشكل كبير.

 

 

وتمثل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب “أنفيلد” أول مواجهة إنجليزية خالصة في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال خلال سبعة أعوام.

وستكون المواجهة استمرارا لصراع شرس بين الفريقين الإنجليزيين في الموسم الجاري ، حيث اصطدما مرتين في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فاز السيتي في الأولى بنتيجة 5 / صفر وفاز ليفربول في المواجهة الثانية 4 / 3 ، لتكون الهزيمة الوحيدة لمانشستر سيتي حتى الآن في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وبات مانشستر سيتي بحاجة إلى تحقيق الفوز فقط في مباراة الديربي المرتقبة أـما جاره مانشستر يونايتد يوم السبت المقبل كي يحسم لقب الدوري الممتاز ، لكن جوسيب جوارديولا المدير الفني للسيتي قال إن هذا الوضع لن يؤثر على طريقة تعامل الفريق وتركيزه على مواجهة ليفربول الأوروبية.

وقال جوارديولا عقب فوز السيتي على إيفرتون مساء السبت “أعرف أن الناس تتحدث عن مواجهة يونايتد الآن ، ولكن كل القرارات التي سأتخذها ستنبع من التركيز على مواجهتي ليفربول قبل مباراة يونايتد وبعدها (ذهابا وإيابا).”

وعلى الجانب الآخر ، يعاني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول من قلق يتعلق بالإصابات ، بعد أن خرج لاعب خط الوسط أدم لالانا من أرضية الملعب مصابا خلال مباراة الفريق أمام كريستال بالاس مساء السبت.

لكن كلوب ربما يجد بعض العزاء في عودة لاعب خط الوسط إيمري كان ، بعد تعافيه من مشكلة في الظهر.

وفي المواجهة المقررة بين ريال مدريد ومضيفه يوفنتوس ، يمكن للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الدفع بنفس التشكيل الأساسي الذي فاز به على الفريق الإيطالي 4 / 1 في نهائي دوري الأبطال بالموسم الماضي.

وكان زيدان قد أراح لاعب خط الوسط إيسكو ، بسبب ألام في الظهر ، خلال المباراة أمام لاس بالماس مساء السبت ، لكنه عاد إلى مران الفريق ويمكنه المشاركة في مركزه بخط الوسط إلى جانب توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو.

كذلك أراح زيدان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة السبت ، ويمكنه العودة لقيادة هجوم الفريق مع كريم بنزيمة.

وغاب سيرخيو راموس عن صفوف الريال أيضا في مواجهة لاس بالماس ، لكنه لائق للعودة إلى تشكيلة الفريق إلى جانب رافاييل فاران وداني كارفاخال ومارسيلو ، وتحوم الشكوك فقط حول المدافع ناتشو بعدما تعرض لإصابة في الساق.

ولدى سؤال زيدان عما إذا كان من الصعب عليه استبعاد النجم الويلزي في مباراة الغد بعد أن سجل ثنائية في شباك لاس بالماس ، قال المدرب الفرنسي “ستعرفون يوم الثلاثاء.”

وقال زيدان “من المهم بالنسبة لنا أن نخوض المباراة بعد انتصار ، ولكن هذه مباراة صعبة ويجب أن نكون بأفضل مستوياتنا.”

ويتطلع يوفنتوس إلى الثأر لهزيمته في نهائي 2017 ، وتكرار إنجازه في 2015 عندما تغلب على ريال مدريد بنتيجة إجمالية 3 / 1 في الدور قبل النهائي للبطولة ، قبل أن يخسر أمام برشلونة الإسباني في النهائي.

ويفتقد ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس ، جهود المدافع مهدي بنعطية وصانع الألعاب ميراليم بيانيتش بسبب الإيقاف ، وفيدريكو بيرنارديسكي وأليكس ساندرو وماريو ماندزوكيتش بسبب الإصابات.

وقال أليجري “ستكون أمسية كروية كبيرة. نحتاج إلى أعلى درجات التركيز ، خاصة وأنه في حالة فقدان الكرة أمامهم ، يمكنهم الوصول إلى منطقة الجزاء بعد ثلاث تمريرات.”

وفي المواجهة بين برشلونة وروما ، يتوقع عودة سيرخيو بوسكيتس إلى التشكيل الأساسي لبرشلونة بعد تعافيه من كسر في القدم.

أما فيليب كوتينيو فلا يزال غير مؤهل للمشاركة مع برشلونة في دوري الأبطال ، بعد أن لعب بقميص ليفربول في البطولة ، وبالتالي ينتظر أن يشارك عثمان ديمبلي أساسيا بجانب لويس سواريز وليونيل ميسي.

وفي المباراة بين أشبيلية وبايرن ميونخ ، يفتقد الفريق الإسباني جهود إيفر بانيجا بسبب الإيقاف ، ويتوقع أن يشارك جيدو بيزارو إلى جانب ستيفن نزونزي في خط الوسط.

ويعد بايرن ميونخ ، الذي بات على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للموسم السادس على التوالي ، مرشحا قويا في دوري الأبطال ، لكن فينشينزو مونتيلا المدير الفني لأشبيلية الذي تعادل مع برشلونة 2 / 2 أمس الأول السبت ، قال “إذا لعبنا بالمستوى الذي ظهرنا به أمام برشلونة ، ستكون أمامنا فرصة.”

ويخوض بايرن ميونخ مواجهة أشبيلية بمعنويات هائلة بعد الانتصار الساحق الذي حققه على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 6 / صفر مساء السبت.

وقال توماس مولر لاعب خط وسط بايرن ميونخ “سنذهب إلى أشبيلية متمتعين بالثقة المطلوبة ، ولكننا ندرك أيضا صعوبة المواجهة.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق