وكالة روسية: هاتف “آيفون- x” الجديد لم يثبت جدارته

قال مؤسسة رقابة الجودة الروسية والجمعية الدولية لحماية حقوق المستهلك، أن هاتف “آيفون-x” الجديد لم يثبت جدارته في اختبارات المتانة.
ونقل موقع روسيا اليوم عن وكالة “ريا نوفوستي” الروسية أن “الخبراء في مؤسسة رقابة الجودة الروسية، بالتعاون مع الجمعية الدولية لحماية حقوق المستهلك، وفي إطار الاختبارات الدورية لجودة الهواتف الذكية، قاموا مؤخرا باختبارات على آيفون-x أحدث هواتف آبل”.
وقال الخبراء “لكن الاختبارات بينت أن الهاتف أقل متانة من منافسيه الموجودين حاليا في الأسواق، لا بل حتى من هواتف آيفون السابقة”.
وأكثر ما لفت انتباه الخبراء وفقا للموقع هو أن “الهاتف حصل على 2.9 نقطة فقط من أصل 5.5 في تقييم المتانة، حيث أنه وخلال الاختبارات، قاموا بتعريضه لحركات دورانية خلال أنابيب خاصة للتأكد من متانته الخارجية، لكن شاشة الهاتف بدأت بالتشقق في الدورة الـ 50 وبدأت الخطوط الخضراء بالظهور عليها، وبعد 100 دورة تحطمت الواجهة الخلفية وتوقفت الشاشة عن العمل”.
وللمقارنة، أشار الخبراء إلى أن هاتف “iPhone 6s Plus” عندما خضع لنفس الاختبارات، لم تتأثر شاشته حتى بعد 100 دورة في تلك الأنابيب، بل ظهرت عليها بعض الخدوش فقط، كما أن واجهته الخلفية لم تتعرض لضرر يذكر.
أما النقطة السلبية الأخرى التي أشار إليها الخبراء، فهي المدة الطويلة نسبيا اللازمة لشحن البطارية مقارنة مع مدة عملها، وكذلك ميزة الشحن السريع التي تضيف 9% فقط من الشحن بعد وصل الهاتف بالشاحن لـ 15 دقيقة.
وطرحت شركة آبل 3 موديلات من هواتف آبيفون الشهيرة (8، 8 Plus، X) هذا العام.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق