فيديو| أبرز المرشحين لجوائز “غولدن غلوب 2018”

تم الإعلان بالأمس عن القائمة الكاملة لترشيحات جوائز الـ “غولدن غلوب” التي ستوزّع في الدورة الخامسة والسبعين التي ستجري في 7 كانون الثاني (يناير) المقبل في فندق «ذا بيفرلي هيلتون» في كاليفورنيا، ويقدّمها سيث مايرز.

وقد سجّلت الترشيحات هيمنة “The Shape of Water” (إخراج غييرمو ديل تورو) على صعيد الأفلام، و”Big Little Lies” على صعيد الدراما التلفزيونية:

وتضم أبرز الترشيحات السينمائية ” Call Me by Your Name” (إخراج لوكا غواداغنينو)، و Dunkirk (إخراج كريستوفر نولان)، و The Post (إخراج ستيفن سبيلبيرغ)، و “The Shape of Water”، و Three Billboards Outside Ebbing” Missouri” (إخراج مارتن ماكدونا)، عن فئة “أفضل فيلم”.

أما فئة “أفضل فيلم غنائي أو كوميدي”، فتشمل: Disaster Artist (إخراج جيمس فرانكو)، وGet Out (إخراج جوردان بيلي)، وThe Greatest Showman (إخراج مايكل غريسي)، و I, Tonya (إخراج كريغ غيليسبي)، و Lady Bird (إخراج غريتا غيرويغ).

الأفلام المرشّحة عن فئة “أفضل فيلم أنيميشن” هي: The Boss Baby (إخراج توم ماكغراث)، و«المعيل» (إخراج نورا توماي)، و«كوكو» (إخراج لي أونكريتش، وأدريان مولينا) ، و«فيرديناند» (إخراج كارلوس سالدانها)، و Loving Vincent (إخراج دوروتا كوبييلا وهيو ويلشمان).

بالنسبة إلى «أفضل فيلم أجنبي»، ضمّت القائمة كلا من: A Fantastic Woman (إخراج سيباستيان ليليو)، وFirst They Killed My Father (إخراج أنجلينا جولي)، و In the Fade (إخراج فاتح أكين)، و Loveless (إخراج أندري زفياغنسيف)، و The Square (إخراج روبن أوستلوند).

وفي فئة “أفضل أداء لممثلة في فيلم دارمي”، تم ترشيح جيسيكا تشيستاين عن Molly’s Game، وسالي هوكينز عن The Shape of Water، وفرانسيس ماكدورماند عن Three Billboards، وميريل ستريب عن The Post، وميشيل وليامز عن All the Money in the World، على صعيد الممثلين، رُشّح تيموثي تشالاميت عن Call Me By Your Name، ودانيال داي لويس عن Phantom Thread، وتوم هانكس عن The Post، وغاري أولدمان عن Darkest Hour، ودنزيل واشنطن عن Roman J. Israel, Esq.

في فئة “أفضل أداء لممثلة في فيلم غنائي أو كوميدي”، وردت أسماء جودي دنش عن Victoria & Abdul، ومارغوت روبي عن I, Tonya، وسيرشا رونان عن Lady Bird، وإيما ستون عن Battle of the Sexes، وهيلين ميرين عن The Leisure Seeker، في الوقت الذي ضمّت فيه لائحة الممثلين: ستيف كاريل عن Battle of the Sexes، وأنسيل إلغورت عن Baby Driver، وجيمس فرانكو عن The Disaster Artist، وهيو جاكمان عن The Greatest Showman، ودانيال كالويا عن Get Out.

بالنسبة إلى المرشحين عن فئة “أفضل مخرج”، فهم: غييرمو ديل تورو (The Shape of Water)، ومارتن ماكدونا (Three Billboards)، وكريستوفر نولان (Dunkirk)، وريدلي سكوت ( All The Money In The World)، وستيفن سبيلبيرغ (The Post)، في الوقت الذي رُشّح فيه عن خانة “أفضل سيناريو” كل من: Shape of Water، و The Post، و Lady Bird، و Three Billboards، و Molly’s Game.

بالانتقال إلى الشاشة الصغيرة، وفي فئة “أفضل مسلسل درامي” تألق مسلسل «التاج» (نتفليكس)، و« لعبة العروش» (HBO)، وThe Handmaid’s Tale (هولو)، وStranger Things (نتفليكس)، وthis Is Us (شبكة NBC)، وقد ضمت فئة “أفضل مسلسل غنائي أو كوميدي”: Black-ish (شبكة ABC)، و The Marvelous Mrs. Maisel (أمازون)، و Master of None (نتفليكس)، و SMILF (شوتايم)، و Will & Grace (شبكة NBC ــ Lifetime).

وتجدر الإشارة إلى أنّ مسلسل Big Little Lies رُشّح ضمن فئات: «أفضل مسلسل مصنوع للتلفزيون»، و«أفضل أداء لممثلة في مسلسل مصنوع للتلفزيون» (نيكول كيدمان)، و”أفضل أداء ثانوي لممثلة في مسلسل مصنوع للتفلزيون” (لورا ديرن وشيلين وودلي)، و”أفضل أداء ثانوي لممثل في مسلسل مصنوع للتفلزيون” (ألكساندر سكارسغارد).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق