الخدمة المدنية : الحسابات الشخصية للموظفين الحكوميين على مواقع التواصل الاجتماعي تمثل أصحابها فقط

مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة ..

عمود ثقافة الخدمة المدنية ..
مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة ..
الخدمة المدنية
الحسابات الشخصية للموظفين الحكوميين على مواقع التواصل الاجتماعي تمثل أصحابها فقط، وتغريداتهم لا تمثل موقف الجهة الحكومية التي ينتمون إليها، حيث يراعى حق الموظف في التمتع بحرية الحديث وإبداء الرأي مع ضرورة الالتزام والمحافظة على النظام العام والآداب العامة وعادات وتقاليد المملكة وكذلك القوانين والأنظمة السارية فيها.
ملفات التعريف الشخصية للموظف العام يجب أن تكون مجردة من المنصب أو المسمى الوظيفي وبيانات الاتصال الرسمية الخاصة به في العمل لأغراض المراسلة أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حالة كون الموظف شخصية عامة مرتبطة لدى الجمهور بمنصبه الحكومي يجب عليه عرض بيان واضح لإخلاء المسؤولية يوضح أن ما يقدمه على هذا الموقع أنما يمثل آرائه الشخصية ولا صلة للجهة الحكومية به.
ويحظر على الموظف نشر المقالات المجهولة أو غير المجهولة التي تسيء الى جهة عملة أو الحكومة بشكل عام، بالإضافة الى عدم الإساءة للأشخاص والأديان أو الإفضاء بأي تصريح أو بيان عن أعمال الوظيفة لأي وسيلة اعلامية من غير تصريح.
للجهة الحكومية من تلقاء نفسها أو بناء على طلب ذوي المصلحة أو ديوان الخدمة المدنية حق اتخاذ الاجراءات المناسبة، بما في ذلك الإجراءات القانونية أو التأديبية ضد إساءة استخدام أي وسيلة تواصل اجتماعي.
المصدر: بنا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق