السجن 10 سنوات بدلا من 15 لخليجي أدين بتهريب المخدرات

عدّلت محكمة الاستئناف العليا الجنائية عقوبة خليجي متهم بتهريب المواد المخدرة إلى البحرين.. إلى السجن 10 سنوات بدلا من 15 سنة، فيما أيدت حبس اثنين مدة سنة وإبعاد فتاة أوروبية؛ لتورطهم في القضية.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت بالسجن 15 سنة والغرامة 5 آلاف دينار على خليجي أدين بجلب مواد مخدرة قام بتهريبها عبر منفذ جسر الملك فهد، وأعفت المتهم الثاني من تهمة نقل الحشيش بمقابل، لإرشاده عن الأول، وعاقبت الثالث والرابع والخامسة بالحبس سنة والغرامة ألف دينار لكل منهم، وأمرت بإبعاد الأول والرابع والخامسة نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة ومصادرة المضبوطات.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي عريف بإدارة مكافحة المخدرات، معلومات حول بحريني (المتهم الثالث) يحوز ويحرز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم تكليف مصدر سرّي بشراء بعض منها، واتصل الأخير بالمتهم وطلب منه شراء شبو، واتفق على أن يتسلم منه عينة لتجربتها على أن يكون مكان التسليم والتسلم بمنطقة الجفير، في بناية يسكن فيها المتهم الذي طلب من المصدر السري الصعود إليه في الطابق الثالث، حيث ذهب وبرفقته شرطي وتسلم من المتهم كيس الشبو، وحينها أعطى الإشارة المتفق عليها وتم القبض على المتهم.

وعند دخول الشقة لوحظ انبعاث رائحة مواد مخدرة ووجود شخص في حالة غير طبيعية متعاط للمخدرات وتبين أنه المتهم الرابع، بينما عثر في الشقة على كيس شبو و20 قرصا طبيا ومشربا زجاجيا وورق لف كاغدا.

وأبدى المتهم الرابع استعداده لمعاونة الشرطة في القبض على شخص خليجي يقوم ببيع المواد المخدرة، فتم الترتيب لإعداد كمين لضبطه متلبسا، وقام الرابع بالاتصال به هاتفيا تحت إشراف الشرطة وطلب منه شراء قطعة حشيش بمبلغ 100 دينار على أن يلتقيه في نفس الشقة بالجفير، فحضر المتهم الثاني وقام بتسليم الرابع قطعة الحشيش بعد أن تسلم المبلغ المصور، وعندها داهمت الشرطة المكان وتم القبض عليه، حيث عثر بحوزته على المبلغ المصور. وبسؤاله عن مصدر المخدرات أفاد بأنه قام بتوصيلها لحساب شخص آخر ينتظر منه حصيلة بيع المادة المخدرة، وأبدى استعداده للمعاونة في القبض عليه.

وحضر المتهم الأول إلى مواقف سيارات البناية لتسلم قيمة المخدرات من الرابع، إلا أنه لاحظ وجود الشرطة وحاول الهرب، لكن تم القبض عليه والتوجه إلى مسكنه، حيث شوهدت فتاة روسية الجنسية في حالة غير طبيعية إثر تعاطيها المخدرات، وعثر على قطعتي حشيش ومبلغ 350 دينارا و100 ريال سعودي يعتقد أنها حصيلة بيع المخدرات، وأقر المتهم الأول بأنه جلب تلك المواد المخدرة عبر منفذ جسر الملك فهد بأن أخفاها تحت المقعد الخاص بسيارته، وتمكن من تهريبها إلى داخل البحرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى