كرواتيا تقصي اصحاب الأرض وتتأهل الى نصف نهائي المونديال

تجري الآن مباراة منتخب روسيا وكرواتيا، فى ختام منافسات الدور ربع النهائى ضمن بطولة كأس العالم في روسيا. ويسعى منتخب روسيا إلى تحقيق مفاجأة جديدة بالصعود إلى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم.

على الرغم أن منتخب روسيا يحتل المركز الـ 70 فى التصنيف الشهري الأخير الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، وهو الترتيب الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم.

وصعد منتخب روسيا للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم بعدما تغلب على اسبانيا بنتيجة 4 3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، بينما فازت كرواتيا على الدنمارك بنتيجة 3/2 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بنتيجة 1/1، ضمن منافسات دور الـ16.

ويسعى منتخب روسيا لتحقيق مفاجأة جديدة بالصعود إلى الدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم، على الرغم أن منتخب روسيا يحتل المركز الـ 70 فى التصنيف الشهرى الأخير الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، وهو الترتيب الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم، إلا أنه استطاع أن يشق طريقه إلى الدور ربع النهائى للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفيتى، حيث تغلب على منتخبى السعودية ومصر بنتيجة 5 0، و3 1 على الترتيب قبل أن يتعرض لكبوة سريعة بالهزيمة أمام أوروجواى بثلاثية نظيفة ضمن منافسات دور المجموعات، ثم نجح فى إقصاء إسبانيا أحد المنتخبات المرشحة لحصد اللقب من دور الـ 16.

ويدرس ستانيسلاف تشيرتشوف، المدير الفنى لمنتخب روسيا، خوض مباراة كرواتيا بنفس الطريقة التى خاض على إثرها لقاء إسبانيا بالاعتماد على 5 مدافعين ومهاجم وحيد هو أرتيم دزيوبا، وهى الطريقة التى ساهمت فى الحد من الخطورة الهجومية للمنتخب الإسبانى وأتت بثمارها فى النهاية بالصعود للدور ربع النهائى وسط تألق الحارس إيجور أكينفييف الذى تمكن من التصدى لركلتى ترجيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق