ميلان يصارع إنتر في ديربي ميلانو على أمل التأهل لدوري أبطال أوروبا

بات الصراع على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم منحصرا بين يوفنتوس ونابولي ، لكن المنافسة على المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لا تزال مفتوحة وتشمل عدة أطراف ويمكن أن تحتدم بشكل أكبر عبر مواجهة ديربي ميلانو المقررة مساء الأربعاء ضمن مباريات مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

ورغم الهزيمة أمام يوفنتوس 1 / 3 مساء السبت وتجمد رصيده عند 50 نقطة في المركز السادس ، لا يزال ميلان متمسك بأمل الصعود لأحد المركزين الثالث والرابع والتأهل لدوري الأبطال ، وربما تشكل مواجهة إنتر ميلان الفرصة الحقيقية الأخيرة بالنسبة له من أجل الحفاظ على أماله.

ويتأخر ميلان ، صاحب المركز السادس وهو ثاني المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي ، بفارق ثماني نقاط خلف إنتر ميلان صاحب المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال ، وذلك قبل تسع مراحل على نهاية المسابقة.

وسجل ليوناردو بونوتشي قائد فريق ميلان هدفا في شباك فريقه السابق يوفنتوس في مباراة السبت ، وقد نادى فريقه ببذل قصارى الجهد من أجل استعادة التوازن والعودة من خلال ديربي ميلانو.

وقال مدافع المنتخب الإيطالي “يجب أن نتمسك بثقتنا بأنفسنا. أفضل النظر إلى النصف الممتلئ من الكوب. كانت مباراة رائعة ، خسرنا ولكن علينا المضي قدما. سنخوض ديربي ميلانو يوم الأربعاء وعلينا تحقيق الفوز فيه.”

وفي حالة هزيمة ميلان في الديربي ، سيكون من المرجح أن يقضي ذلك على أمال ميلان في المشاركة بدوري الأبطال ، البطولة التي توج بلقبها سبع مرات في تاريخه ، منها مرتان بمساعدة لاعب خط الوسط السابق جينارو جاتوسو الذي تولى تدريب الفريق في تشرين ثان/نوفمبر ، ونجح في تطوير الفريق وتحفيزه من جديد.

أما إنتر ميلان ، فيتطلع إلى الفوز بالمباراة المؤجلة من أجل انتزلاع المركز الثالث من روما ، الذي تعادل مع بولونيا 1 / 1 مساء السبت والذي يتأهب لمواجهته المرتقبة أمام برشلونة الإسباني مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من دوري الأبطال.

وشارك ميلان سكرينيار مدافع إنتر ميلان في تعافي الفريق بعد فترة تراجع ، وقد أثنى على خط الهجوم بقيادة ماورو ايكاردي الذي سجل ثنائية في المباراة التي انتهت بفوز إنتر على هيلاس فيرونا 3 / صفر مساء السبت.

وقال السلوفاكي الدولي سكرينيار “أعتقد أنه كان من المهم أن ننجح في تفادي اهتزاز شباكنا للمباراة الرابعة على التوالي. وهو رقم سيساعد الفريق بالتأكيد.”

وأضاف “لدينا في الهجوم لاعبون قادرون على تسجيل الأهداف بشكل رائع. الهدفان المبكران (لايكاردي وايفان بيرسيتش) ساعدانا في فرض أسلوبنا. والآن حان وقت التركيز على الديربي. ومثلما هو الحال دائما ، هي مباراة استثنائية بالنسبة لنا ولجماهيرنا ، ونريد الفوز بها من أجل تحقيق هدفنا وحسم المشاركة في دوري الأبطال.”

وتأجلت سبع مباريات من المرحلة السابعة والعشرين ، كان من المفترض أن تقام في الرابع من أذار/مارس الماضي ، إثر وفاة دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا.

ويلتقي أتلانتا فريق سامبدوريا غدا الثلاثاء كما يلتقي جنوه مع كالياري وفيورنتينا مع أودينيزي.

وتشهد باقي المباريات التي تقام مساء الأربعاء ، لقاء كييفو مع ساسولو وكروتوني مع تورينو وبينفينتو مع فيرونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق