لن تصدق ماتفعله المشروبات الغازية في قدرتك الجنسية

أكدت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة كوبنهاجن في الدنمارك على 2000 رجل نتائج دراسات سابقة عن علاقة المشروبات الغازية بالصحة الجنسية للرجال، حيث أكدت أن تناول المشروبات الغازية بعد تناول الأطعمة أو خلالها أو حتى قبلها له تأثير سلبي على الفحولة لدى الرجال.
تم تقسيم المتطوعين في الدراسة إلى مجموعتين، وكانت الأولى تقوم باستهلاك قدر كبير جدًا من المشروبات الغازية خلال اليوم تصل إلى لتر، فيما امتنعت المجموعة الثانية عن استهلاك المشروبات الغازية، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل تبين أن المجموعة الأولى أصبحوا مصابين بالضعف الجنسي وقلة الرغبة.
ولاحظت الدراسة، بحسب صحيفة “إكسبرس” البريطانية كذلك انخفاض عدد الحيوانات المنوية في المجموعة الأولى بنسبة نحو 30%، حيث وصل عدد الحيوانات المنوية لديهم إلى 35 مليون حيوان منوي فقط، أما المجموعة الثانية من الرجال الذين لا يتناولون الكثير من المشروبات الغازية فقد وصل عدد الحيوانات المنوية لديهم إلى 56 مليون حيوان منوي وهو فارق ملحوظ.
ويشير الخبراء إلى أنه ليس فقط المشروبات الغازية هي ما تسبب الضعف الجنسي، ولكن المشروبات الأخرى الغنية بالكافيين كذلك مثل الشاي والقهوة والنسكافية كذلك.
المصدر: روتانا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق