مرسيدس A-Class 2019 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً

أزالت مرسيدس الستار رسمياً عن A-Class الجيل الجديد، لتأتي بمظهر أكثر تطوراً عن السابق مع محركات أكثر كفاءة ومجموعة تقنيات عصرية ومزيداً من الراحة.
تمثّل A-Class الجديدة خطوة مرسيدس القادمة في فلسفة تصميمها “النقاء الحسّي”، حيث لديها خطوط جسد أكثر نقاءً ونضجاً تماماً كما جرى مع CLS الجديدة كلياً.
واجهتها الأمامية بات تصميمها تطورياً أكثر ديناميكية عن السابق حيث هنالك غطاء محرك منحدر، مصابيح أمامية LED مسطّحة على شكل DRLs مع عناصر كروم، وإلى جانب ذلك فإن أقواس العجلات أكبر مع جنوط 16-19 إنش ما يجعل A-Class مهيبة على الطرق، أما الخلفية فهي تعطي انطباعاً بأن السيارة عضلية، وأبرز تغيير فيها هو المصابيح الخلفية المنقسمة لجزئين ما يستبدل سابقتها كبيرة الحجم.
الداخلية حظت بتغييرات جذرية، حيث تتميز الآن بما يسمى “نظرة الدرجة الطليعة” ولوحة القيادة تبدو على شكل جناح يمتد من الباب الأيمن إلى الأيسر مع إضاءة محيطية بـ 64 لون مختلف وبالطبع هنالك الشاشة العريضة الجديدة.
سيكون بإمكان مشتري A-Class 2019 الحصول 3 خيارات للشاشة اللمسية بينها 7 إنش مزدوجة، 10.25 إنش مزدوجة وكذلك 7 و10.25 إنش تؤدي إحداهما وظائف المعلومات والترفيه والأخرى تعمل كعدادات قياسات رقمية.
قولك عبارة Hey Mercedes سيكون كافياً لتفعيل نظام MBUX الجديد للوسائط المتعددة والذي بإمكانه التعلّم بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء تواصل عاطفي بين السائق/الركاب، وبالنسبة لمجموعة التقنيات الأخرى فمتوفر شاشة عرض رأسية، التواصل مع السيارات الاخرى، تتبع السيارة عبر تطبيق بهاتفك الذكي وأكثر.
إن A-Class قاعدة عجلاتها أطول من السابق كما أن جسدها أعرض، وزيادة الأبعاد هذه ترجمت إلى زيادة المساحة لليد والأقدام والرأس في المقصورة، وكذلك أصبحت مساحة تخزين الأمتعة 370 لتر أي أنها زادت بنسبة 8%، ولا تتوقف الأمور عند هذا الحد حيث أن مقاعد السيارة لديها نظام خاص للتحكم بالمناخ مع التدفئة وحتى المساج متوفر بالمقاعد الأمامية.
على الطريق، تستعير A-Class 2019 كثيراً من مميزات S-Class الرائدة ويتضمن ذلك مساعد الإبقاء على المسافة النشطة مع السيارات الأخرى، مساعد الإيقاف النشط بحالات الطواريء، مساعد التغيير النشط للحارة، فرامل الطواريء النشطة، كما أن السيارة بإمكانها التعرف على الأجسام بالخلف التي توشك على التصادم معها والتصرف بناءً على ذلك لتقليل حدّة الاصطدام
مولدات الطاقة تتنوع بين 3 خيارات هي محرك A 200 بترول 1.4 لتر 4 سلندر قوة 160 حصان و250 نيوتن.متر من عزم الدوران، محرك A 250 بترول 2 لتر 4 سلندر قوة 221 حصان و350 نيوتن.متر من عزم الدوران، وكذلك 180d ديزل 1.5 لتر 4 سلندر قوة 114 حصان و260 نيوتن.متر من عزم الدوران.
ستتوفر السيارة بجير أوتوماتيكي بمقبض مزدوج بـ 7 سرعات ولكن A 200 ستتوفر أيضاً بخيار آخر للجير يكون يدوي من 6 سرعات، وبالنسبة للأداء فإن A-Class القياسية ستتسارع من 0-100 كيلومتر خلال 8 ثوان، في حين أن A 250 الأكثر قوة ستصل للتسارع نفسه خلال 6.2 ثانية مع سرعة قصوى 250 كيلومتر في الساعة ومتوسط استهلاك وقود 5.1 لتر عن كل 100 كيلومتر، وبالإضافة إلى ذلك فبالإمكان الحصول على نظام 4MATIC للدفع على جميع العجلات مع مجموعة خيارات لنظام التعليق الهوائي، كما أنه متاح نوابض نشطة.
هذا وسيتم طرح مرسيدس A-Class هاتشباك 2019 الجديدة كلياً في الأسواق العالمية خلال مارس المقبل، لتنزل على الساحة لمنافسة بي إم دبليو الفئة الأولى وأودي A3 وإنفينيتي Q30 وكذلك فولفو V40، وبالنسبة لنسختها السيدان فسيتم تدشينها في وقت لاحق من العام الجاري.
المصدر: المربع نت
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق