هيونداي سوناتا 2018 تحصل على أعلى معدلات السلامة في العالم

أعلن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS منح أعلى تصنيف للسلامة ل‍هيونداي سوناتا 2018 الجديدة كلياً، وبذلك تكون واحدة من 4 سيارات سيدان متوسطة الحجم في العالم تحصل على جائزة Top Safety Pick+.
قبل نهاية العام الماضي، رفع IIHS متطلبات الحصول على جائزة Top Safety Pick+ والمؤهلات الجديدة تتطلب بأن تُقيّم المصابيح الأمامية للسيارة بأنها “جيدة”، وتحصل على تقييم “مقبول” على الأقل بالتصادمات الأمامية الصغيرة بجانب الراكب وذلك إلى جانب الحصول على تقييم “جيد” في 5 اختبارات تصادم وكذلك وتقييم “متقدم” في منع الحوادث، ونتج عن ذلك تقلّص قائمة السيارات المؤهلة للحصول على Top Safety Pick+ إلى 15 سيارة بجميع القطاعات.
حصلت سوناتا 2018 على تقييم “جيد” في كافة اختبارات IIHS، ويستثنى من ذلك سهولة تثبيت مقعد الأطفال الذي حاز على تقييم “هامشي”، وبذلك استطاعت هيونداي بأن تكون سيارتها واحدة من أكثر السيدان متوسط الحجم أماناً في العالم وذلك إلى جانب تويوتا كامري وسوبارو ليجاسي وسوبارو أوتباك.
أعلى تصنيف للسلامة يطبق على سوناتا التي تم بناؤها ابتداءً من سبتمبر 2017 والمتضمنة مصابيح أمامية LED وفرامل أوتوماتيكية للطواريء والمتاحة كخيارات إضافية مع السيارة.
هذا ولم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بنشر فيديو اختبارات سلامة سوناتا 2018، ولكنه أصدره لموديل 2017 سابقاً والذي يمكنكم رؤيته أدناه.
المصدر: المربع نت
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق