الغتم : ايقاف سجلات 26 شركة لمخالفتهم قانون الإعلانات وفرض غرامات

كشف مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم عن إيقاف السجلات التجارية 26 شركة خلال شهر يناير 2018 نظرا لارتكابهم مخالفات متعلقة بالإعلانات التجارية عبر وضعها في الشوارع العامة والطرقات من دون الحصول على ترخيص بها .
وأوضح الغتم « هناك شركات قامت بوضع إعلانات في الشوارع من دون الحصول على ترخيص من قبل البلدية ، حيث تم إيقاف سجلاتهم التجارية وتحويلهم للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات «
أكد الغتم ان عدد الإعلانات المخالفات التي تم رصدها من قبل قسم التفتيش والرقابة والمنجزة خلال أسبوعين من شهر يناير 2018 حوالي 300 إعلان مخالف من المنطقة الشمالية».
وقال « تقوم البلدية بإزالة الإعلان المخالف وتحويل التقرير الى الشؤون القانونية في البلدية والتي تخاطب بدورها المخالفين للتجاوب مع البلدية لإزالة هذه المخالفات ودفع الغرامات والتي تصل في بعض الأحيان الى 300 دينار للإعلان المخالف «
وأضاف « لقد أصبح لصق وتركيب الإعلانات بصورة مخالفة للقانون ظاهرة منتشرة من قبل الكثيرين من التجار أو أصحاب المؤسسات أو حتى الافراد(…)والبلدية مستمرة بحملات إزالة الإعلانات التي توضع على أعمدة الانارة او الورقية والتي تلصق على اللوحات الإرشادية والإعلانات الكبيرة كما نتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات «.
ودعا الغتم» الجميع للتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية من أجل الحفاظ على حضارية المناطق والتخلص من الإعلانات المخالفة التي تتسبب في تشويه المنظر العام وإلحاق الأذى بالمجتمع مؤكدا على «أن مثل هذه السلوكيات تتسبب في إتلاف الممتلكات العامة «.

من جهة أخرى قال رئيس قسم الرقابة والتفتيش عبد العزيز الوادي « قامت البلدية خلال شهر يناير بحملات على الباعة الجائلين في كل من مدينة حمد وشارع المزارع في منطقة الجسرة والهملة وشارع النخيل وشارع زيد بن عميرة». مشيرا إلى أن البلدية أزالت 15 مخالفة للباعة الجائلين».
وأضاف الوادي أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها بلدية المنطقة الشمالية مستمرة وعلى المواطنين الضرورة التعاون مع البلدية للحد من هذه الظاهرة السلبية والتي تسبب خطورة في الشوارع العامة وتسبب الازدحات المرورية».
كما قال الوادي تم مخالفة 70 سيارة معروضة للبيع والتي تركزت في الدوار السابع في مدينة حمد وشارع البديع بالقرب من قريتي الحجر وأبو صيبع وشارع السهلة بالقرب من قرية السهلة الشمالية .
ودعا الوادي المواطنين الذين يعرضون سياراتهم للبيع بضرورة إزالتها لأنها تؤثر على الواجهة الحضارية في المنطقة الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق