«الصحة» تحذر من استخدام منتجات «حليب Celia» الخاص بالأطفال.. وتنوه بضرورة التخلص منها

أعلنت وزارة الصحة عن سحب 4 منتجات لـ «حليب الأطفال» والتي تحمل ماركة Celia، من أسواق مملكة البحرين المحلية، حيث تم مؤخرا تداول تعميم بهذا الشأن عالميا، بشأن احتمالية تلوث بعض دفعات الإنتاج للحليب، وكانت الوزارة تتابع عن كثب أهم التطورات العالمية بهذا الشأن.

وبينت الوزارة بأن قسم مرقبة الأغذية ب‍إدارة الصحة فور تلقيه التحذير الصادر من المفوضية الأوربية لسلامة الأغذية بشأن احتمالية تلوث بعض دفعات الإنتاج لمنتجات حليب الأطفال Celia الفرنسية المنشأ، ببكتريا السلمونيا اقونا SALMONELLA Agona، وما تم تعميمه عبر الشبكة الدولية للجهات المعنية بسلامة الأغذية، باشر قسم مراقبة الأغذية الإجراءات اللازمة، بعد استلام اسماء وارقام التشغيلات وتواريخ الصلاحية للمنتجات التي تم تعميمها من المصنع، وقامت بعمل جرد لكافة ارقام دفعات الإنتاج لمنتجات حليب الأطفال ماركة Celia المستوردة لمملكة البحرين.

وعليه فقد تبين أن 4 من ما مجموعه 9 أنواع من الأنواع التي تم التعميم بشأنها قد تم سحبها من الأسواق المحلية بعد أن سوقت بأسواق مملكة البحرين. وذكرت إدارة الصحة العامة بأن المنتجات تحمل المعلومات التالية:
واهابت الوزارة بجميع المستهلكين بضرورة توخي الحذر بشأن استخدام هذه المنتجات، حفاظا على الصحة العامة، وتنوه للمستهلكين ممن لديه المنتجات المشار إليها ضرورة التخلص منها في الحال وعدم استخدامها.
وتشير وزارة الصحة على أنها حريصة وبشكل خاص على رقابة تلك المنتجات، وتتابع دوريا وباستمرار التحذيرات العالمية، وذلك ضمن خطة عمل مجدولة، لضمان سلامة المنتجات الغذائية، وحفاظا على صحة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق