“الأحمر” يغادر غدا إلى الكويت استعدادًا لـ”خليجي 23″

بقائمة تضم 23 لاعبًا

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، ظهر غدا (الأربعاء)، إلى الكويت؛ استعدادا لخوض منافسات دورة كأس الخليج العربي (خليجي 23)، والتي ستقام خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل.
ويترأس وفد منتخبنا الوطني في الكوين نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، والذي سيلتحق بالوفد صباح بعد غد (الخميس).
وتضم قائمة وفد منتخبنا المغادرة اليوم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة صالح البلوشي، والجهازين الفني والإداري والمكون من:مدير المنتخب عارف عبدالرزاق، الإداريان نزار نجم وعبدالله المطوع، مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب، مساعد المدرب خالد تاج، مدرب اللياقة جيري ومدرب الحراس أندي، المحلل الفني علي عبدالمجيد، اختصاصي العلاج الطبيعي شوقي الشنو، المنسق الإعلامي مازن أنور، المدلك راجان وعامل المهمات جريش.
واستقر المدرب التشيكي لمنتخبنا ميروسلاف سكوب على قائمة مكونة من 23 لاعبا لتمثيل “الأحمر” في الاستحقاق الخليجي، وهم:الحراس سيد شبر علوي، أشرف وحيد وعبدالكريم فردان، واللاعبين:وليد الحيام، عبدالله الهزاع، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، سيد رضا عيسى، محمد عادل، أحمد عبدالله، جمال راشد، سيد ضياء سعيد، علي حرم، محمد سهوان، عبدالله عبدو، علي حبيب، علي مدن، إبراهيم أحمد حبيب، كميل الأسود، عبدالوهاب علي، سامي الحسيني، عبدالله يوسف ومهدي عبدالجبار.
تدريب صباحي
خاض منتخبنا الوطني تدريبا صباحيا يوم أمس، وذلك على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة.
وجاء المران بعد الودية التي خاضها المنتخب مساء أمس الأول أمام المنتخب الكويتي، وانتهت سلبية دون أهداف.
وخصص المران كحصة استشفائية للاعبين الذين خاضوا المباراة، فيما خاض اللاعبون اللذين لم يشاركوا في المباراة مرانا خفيفا واستمر قرابة الساعة.
واختتم المنتخب بذلك سلسلة تحضيراته المحلية، على أن يدشن اليوم سلسلة تدريباته في الكويت، وذلك خلال الفترة المسائية.
نزار يسبق المنتخب
غادر إداري المنتخب نزار نجم المملكة؛ ليسبق بذلك وفد المنتخب في الوصول إلى الكويت.
وجاءت مغادرة الإداري نزار نجم؛ بهدف الاطلاع على كافة الترتيبات الإدارية والتنظيمية لوصول الوفد، والتحضير لاستقبال منتخبنا في العاصمة الكويتية.
وسيستقر لاعبو منتخبنا في فندق “الجميرا”، إذ تأتي مغادرة نزار المبكرة بهدف إطلاعه وتجهيزه لكافة التجهيزات الخاصة بالمنتخب وتحضيراته، علاوة على الترتيبات الخاصة بالسكن.
وصف المشاركة في “خليجي 23” بالمهمة.. البوعينين:
المنتخب مجدد والأمل بالوصول للمربع الذهبي
أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية، علي البوعينين، أن مشاركة المنتخب الأول في دورة كأس الخليج العربي “خليجي 23” مهمة.
وقال البوعينين في تصريح له بمناسبة قرب انطلاق الحدث الخليجي الذي ينطلق 22 الجاري في الكويت:”تتمثل أهمية المشاركة في كون الدورة تجمع منتخبات المنطقة، مع وجود تطلعات لدى الجميع نحو تحقيق اللقب”.
ولفت إلى أن حساسية المشاركة في دورة كأس الخليج هي مختلفة تماما عن باقي المشاركات، وعلى الرغم من اختلاف الظروف التي تصاحبها وفي هذه النسخة على وجه التحديد أيضا.
وأوضح أن المنتخبات أعدت بشكل متأخر لهذه النسخة، مشيرا إلى أن ذلك لا يمنع أن تكون البطولة حقا مشروعا للجميع، وأن يكون المستطيل الأخضر الفاصل بين الفرق لتحقيق الفوز والنتائج الإيجابية.
وذكر نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية أن المنتخب سيشارك في هذه البطولة مع وجود عناصر جديدة في التشكيلة، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تعتبر خطوة من خطوات الإعداد.
وقال إن الأمنيات في تقديم أداء يليق بسمعة الكرة البحرينية خلال الاستحقاق الخليجي عبر المنافسة والتطلع للنتائج الإيجابية.
وأضاف:”النتائج مرهونة بعديد من الأمور، لكن الأهم هو النظر خطوة بخطوة للمشوار الخليجي، ونتمنى أن نوفق لاجتياز دور المجموعات والوصول إلى نصف النهائي”.
وتابع:”ستكون البطولة فرصة مثالية لاحتكاك اللاعبين الجدد والشباب في تشكيلة المنتخب. تبقى مباريات دورة كأس الخليج تنافسية في طابعها بالمقام الأول، خصوصا وأنها تجمع المنتخبات الأشقاء، مع وجود رغبة وطموح الفوز لدى الجميع نحو الوصول لنصف النهائي ثم النهائي”.
وختم البوعينين حديثه قائلا:”ستكون البطولة فرصة للمنتخب لإثبات نفسه. المرحلة مهمة جدا؛ في كونها خاصة. نتمنى التوفيق للمنتخب وتحقيق النتائج الإيجابية”.
اجتماع تنسيقي
عقد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين اجتماعا يوم أمس مع رؤساء روابط الأندية المحلية.
جاء الاجتماع بهدف التنسيق والترتيب لتواجد الحضور الجماهيري لمساندة منتخبنا الوطني في مبارياته بدورة كأس الخليج العربي التي تنطلق الجمعة في الكويت.
وأكد البوعينين أن الاجتماع يأتي ضمن إطار حرص الاتحاد على اللقاء بالروابط ومناقشة الآراء والاقتراحات الكفيلة بتسهيل عملية تواجد الجماهير خلف المنتخب في الاستحقاق الخليجي.
وثمن دور الجماهير في الوقوف خلف المنتخب ومساندته، مشيرا إلى أهمية التواجد الجماهيري في العرس الخليجي.
مغادرة الوفد الإعلامي
ويغادر غدا (الأربعاء) أيضا الوفود الإعلامي الرسمي للبحرين في (خليجي 23).
ويغادر اليوم أعضاء الوفد:أحمد مهدي، سيد حسين إبراهيم، محمد عبدالغفار وجليل الكوهجي، فيما يلتحق بالوفد غدا الخميس رئيس الوفد الإعلامي عباس العالي والعضو خليل إبراهيم.
وسيستقر الوفد الإعلامي في فندق “الشيراتون”، وهو المخصص لسكن الوفود الإعلامية الرسمية، وأحد المراكز الإعلامية في الدورة، إذ تضم الدورة مركزين إعلاميين آخرين أيضا في استاد جابر الدولي وملعب نادي الكويت.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق