بعد فبركة صورة الملك.. مغردون يسألون المغاربة: هل عرفتم من أين ينبع الكذب؟

أطلق المغردون في منطقة الخليج العربي هاشتاغ أطلقوا عليه #قطر_تسيئ_لملك_المغرب ونددوا فيه بما قام به الإعلام القطري بفبركة صورة للملك محمد السادس وهو يحمل شعارا عليه رسالة سياسية، حيث رأوا أنهم أرادوا بهذا استغلال زيارة الملك للدوحة وإرسال رسالة لدول المقاطعة بأنه يقف في صفهم حيال الأزمة الخليجية.

وسأل بعض منهم المغردون المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي إن كانوا قد علِموا عن الفرق بين دول المقاطعة وقطر، وطريقة التعاطي بين كل منها مع الأزمة الخليجية، والكذب الذي يخرج من الإعلام الموالي لقطر، حيث رد المغردون من المغرب على هذه الافتراءات في إطلاق هاشتاغ بعنوان #الا_ملكنا_يا_افاقين وتساءلوا فيه عن كرم الضيافة وعدم الإساءة إلى الضيف وهذا مالم يحصل مع الملك محمد السادس، ونشروا صورة تبين الصورة الأصلية من المفبركة.

وكان ياسر الزناكي، مستشار العاهل المغربي، نشر بياناً نفى أن يكون الملك محمد السادس التقط صورة في قطر وهو يحمل وشاحا “عليه رسالة سياسية”.

وقال الزناكي: “لقد كنت بجانب جلالة الملك خلال تنقلاته في إطار هذه الزيارة، ولم يقم قط بأخذ أية صورة أو حمل أي وشاح”. وأضاف الزناكي في تصريحات صحفية “لقد تفاجأنا بهذه الصورة، وأن الأمر مجرد فبركة واضحة”.

وكانت الصورة اكتسحت وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يظهر الملك  وهو يرفع وشاحا مؤيدا لقطر في أزمتها مع السعودية ودول عربية أخرى، وكتب عليه: “لكم العالم ولنا تميم”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق