بالصور| ما هي العلامات التجارية الأقوى في عام 2017؟

صنف “Best Global Brands 2017” من إنتيربراند لأقوى 100 من العلامات التجارية في العالم كلا من أبل وجوجل ومايكروسوفت باعتبارها العلامات التجارية الثلاث الأكثر قيمة في العالم.

ويهيمن قطاع التكنولوجيا على الترتيب بـ 15 علامة تجارية، وبالنسبة للطبعة الثامنة عشرة، تسلط الدراسة الضوء على نمو العلامات التجارية في عالم متغير.

 

 

ويستند هذا الترتيب على المكونات الثلاثة التي تساهم في قيمة العلامة التجارية:
– الأداء المالي لمنتجات وخدمات العلامة التجارية.
– دور العلامة التجارية: وزن العلامة التجارية للتأثير على اختيار المستهلك.
– قوة قدرة العلامة التجارية على تأمين عائدات مستقبلية للشركة.

للسنة الخامسة على التوالي، تحتل أبل وجوجل صدارة القائمة، وقد تغيرت قيمة العلامة التجارية أبل + 3٪ إلى 184 154 مليون دولار، و غوغل + 6٪ إلى 141 703 مليون دولار، مايكروسوفت في المركز الثالث، مع نمو + 10٪.

ثم جاءت كوكا كولا في المركز الرابع، الأمازون، سامسونج، تويوتا والفيسبوك التي جاءت في المركز 8، حيث وصلت لأول مرة إلى المراكز 10 الأولى، واحتلت مرسيدس بنز و IBM على التوالي المركز 9 و 10.

أما العلامات التجارية الأسرع نموا فهي فيسبوك (+ 48٪) والأمازون (+ 29٪) وأديوب (+ 19٪) وأديداس (+ 17٪) وستاربكس (+ 16٪).

 

وتمثل 4 قطاعات الأعمال أكثر من نصف أفضل العلامات التجارية العالمية وهي: السيارات (16)، التكنولوجيا (15)، الخدمات المالية (12) و FMCG (9).

أما قطاع التجزئة فهو القطاع الأسرع نموا (+ 19٪)، تليها الرياضة (+ 10٪) والتكنولوجيا (+ 8٪) والخدمات اللوجستية (+ 7٪) والخدمات المالية ( + 6٪).

وقد تمكنت 8 علامات تجارية فرنسية من التواجد على القائمة، مما جعل فرنسا البلد الثالث مع أفضل العلامات التجارية العالمية وراء الولايات المتحدة (52 علامة تجارية) وألمانيا (10 علامات تجارية).

العلامات التجارية الفرنسية هي لويس فويتون، هيرميس، أكسا، لوريال، دانون، كارتييه، ديور ومويت وشاندون.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق