فيديو| Daimler تكشف عن شاحنتها الكهربائية قبل Tesla

كان هناك الكثير من الحديث في الأونة الأخيرة عن الشاحنة الكهربائية القادمة من شركة Tesla. وكان من المقرر أن تقوم شركة Tesla بالكشف عن شاحنتها الكهربائية الأولى في وقت سابق من هذا الشهر، ولكنها قررت تأجيل ذلك للتركيز على أمور أخرى. Daimler، وهي الشركة الألمانية التي تملك Mercedes، قامت بالكشف عن الشاحنة الكهربائية الخاصة بها والتي تحمل اسم Daimler E-Fuso Vision One.

ووفقا للشركة، فإن الشاحنة الكهربائية Daimler E-Fuso Vision One قادرة على حمل 11 طنا من البضائع لمسافة تصل إلى 220 ميلا بعملية شحن واحدة. هذا ليس سوى نموذج أولي، لذلك فمن المحتمل أن تتغير الأرقام قليلا إلى الأفضل عندما تصل النسخة التجارية من هذه الشاحنة الكهربائية إلى الطرقات.

عملية جلب هذه الشاحنة الكهربائية الجديدة إلى الطرقات العامة قد تستغرق بعض الوقت، فقد قالت شركة Daimler بأن النسخة الرسمية والنهائية من الشاحنة الكهربائية Daimler E-Fuso Vision One ستعرض للبيع في غضون أربع سنوات في أسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واليابان، بحسب موقع إلكتروني.

ومن الواضح أن هذه الشاحنة الكهربائية تستهدف الرحلات القصيرة بين المدن. والمدى الذي توفره لن يكون مفيدًا حقًا لنقل البضائع عبر البلاد بسرعة، ولكن هذه الشاحنة ستكون مجرد البداية للوصول إلى هذا المستوى. أما بالنسبة لشاحنة Tesla الكهربائية، فقد قررت شركة Tesla إزاحة الستار رسميا عنها في اليوم 16 من شهر نوفمبر المقبل. وسيكون من المثير للاهتمام أن نقارن بين هذه الشاحنة الكهربائية من شركة Daimler والشاحنة الكهربائية القادمة من شركة Tesla.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق