فيديو بحر من البلاستيك.. صور صادمة تظهر كيف أن الأكياس والقمامة تخنق المحيطات

قد تتعارض هذه الصور مع الكتيبات والتقارير التي تصور جزر الكاريبي جنة ووجهة سياحية فاخرة، حيث أنها تظهر حقيقة البحار التي تختنق أكثر فأكثر بسبب النفايات البلاستيكية.

 

 

تظهر أحد هذه الصور التي التقطتها المصورة الشهيرة كارولين باور بالقرب من جزيرة رواتان، وهي جزيرة تقع قبالة ساحل هندوراس، غطاسا يقترب وهو يستعد لدخول المياه المغطاة بالكامل تقريبا بالنفايات، بينما تظهر أخرى الزجاجات البلاستيكية والحقائب وغيرها من القمامة على سطح المياه وهي تحجب أشعة الشمس.

 

 

وتكشف صورة مقربة من المحيط عشرات السكاكين والشوك القابلة للتفتت بين الأعشاب البحرية.

وقد قامت المصورة بمشاركة الصور على الإنترنت لرفع مستوى الوعي بالمشكلة، وقالت أن هذه الصور يجب أن تدفعنا لإعادة التفكير في البلاستيك الذي نستخدمه بشكل كبير خلال حياتنا اليومية.

 

 

وقال جون هورستون، من جمعية الكوكب الأزرق، المعنية بحماية المحيطات أن هذه الصور هي أسوأ مثال على التلوث البلاستيكي، مضيفا أن البلاستيك ينقسم إلى جزيئات مجهرية تدخل السلسلة الغذائية عندما تأكل منها العوالق والأسماك، ويُعتقد أن 90 في المائة من الطيور البحرية قد تناولت نوعا من البلاستيك، وهناك أمثلة كثيرة على السلاحف والحيتان التي تأكل البلاستيك معتقدة أنه نوع من الغذاء.

 

 

وقال هورستون أن الحد من النفايات البلاستيكية مسؤولية الجميع، لأنها مشكلة عالمية، وقد أدت حملة “القضاء على  الأكياس” إلى انخفاض كبير في الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في محلات السوبر ماركت، وحان الوقت للتخلص من الزجاجات البلاستيكية.

 

اظهر المزيد
إغلاق