شاهد.. أخطاء تجنبيها أثناء إزالة الشعر الزائد

الشعر الزائد في الجسم قد يسبب الإزعاج للعديد من النساء، لكن الشعر الزائد في المنطقة  الحساسة قد تؤرق حياتك الزوجية مع شريكك.

الحفاظ على تلك المنطقة نظيفة وجذابة تزيد من ثقة المرأة بنفسها ويشعرها بالأنوثة والجمال.

باختلاف الوسائل المتبعة لإزالة الشعر من منطقة البكيني سواء كنتِ تفضلين استخدام الشفرة، الشمع أو كريمات الإزالة، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي دائماً ما نقترفها دون وعي والتي قد تتسبب في الكثير من الأضرار البالغة، كما قد تمنعكِ من الحصول على النتائج المتوقعة. فتتسم المنطقة الحساسة بجلدها الرقيق والذي يتطلب معاملة خاصة لتجنب تلفه والإصابة بالجروح أو تهيج الجلد واحمراره.

تابعي المقال التالي وتعرفي إلى أهم الأخطاء الشائعة أثناء إزالة الشعر الزائد من منطقة البكيني، بحسب مجلة ” حياتك”.

1- عدم تقشير الجلد

التقشير من أهم الخطوات التي تساعدك في منع نمو الشعر تحت الجلد والحصول على نتائج أكثر  فعّالية. قبل إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، احرصي على تقشيرها جيداً باستخدام مقشر لطيف ومناسب للجسم.
أو اخلطي كمية مناسبة من السكر الأبيض أو البني مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يفرك الجلد برفق للتخلص من طبقات الجلد الميت وسهولة إزالة الشعيرات الدقيقة ومنع نموها تحت الجلد.

2- إزالة الشعر القصيرفي حالة استخدام الشمع

 لا ينصح بإزالة الشعر القصير جداً أقل من نصف بوصة. حيث يتسبب ذلك في الشعور بالألم الشديد، كما قد تصابين بالجروح الشديدة والنزيف.
لذلك، تأكدي من تحديد الطول المناسب للشعر في المنطقة الحساسة على أن يكون طوله ما بين ربع إلى نصف بوصة على الأقل.

3- استخدام الشفرات القديمة

تقع الكثير من النساء في هذا الخطأ الفادح وهو تكرار استخدام الشفرات لعدة أسابيع، بل وعدة أشهر  متتالية. يؤكد الخبراء على أهمية استخدام شفرات حادة، نظيفة ومعقمة لإزالة الشعر الزائد من الجسم ولا سيما من المنطقة الحساسة.
فالشفرات المتهالكة قد تصبح وسيلة لانتقال العدوى الفطرية والعديد من الأمراض، كما أنها قد تؤدي للإصابة بالجروح نتيجة لعدم قدرتها على العمل بشكل صحيح. لذلك، احرصي على استبدال الشفرات المستخدمة لإزالة الشعر بشكل دائم لتجنب العديد من المخاطر الصحية.

4- إزالة الشعر بعد الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن قد يؤدي لتورم الجلد لفترة مؤقتة. لذلك، لا يمكنكِ إزالة الشعر الزائد بعد الاستحمام بالماء الساخن مباشرة وإلا لن تحصلي على النتائج المتوقعة سواء باستخدام الشمع أو الشفرات. عليكِ الانتظار لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل البدء في إزالة شعر الجسم للحصول على نتائج أفضل والحفاظ على بشرة ناعمة وصحية.

5- التخلي عن كريم الحلاقة

يقوم البعض باستخدام الشفرات دون كريم أو جل الحلاقة لتوفير الوقت. تذكري جيداً أن كريم الحلاقة لا يساعد فقط على تجنب التهابات الجلد نتيجة استخدام الشفرات، لكن يساعد كذلك على تقليل مخاطر الإصابة بالجروح.
كما تحتوي أغلب أنواع كريمات الحلاقة على نسبة من العناصر المرطبة والتي تعمل على تقليل احمرار الجلد وتهيجه، فتمنحكِ بشرة أكثر نعومة ومرونة. إذا لم يتوافر لديكِ كريم الحلاقة، استبدليه بأي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو حتى بلسم الشعر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق