تصنيف 11 يمنياً ومؤسستين على قائمة الإرهاب

في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وتجفيف منابع تمويله، تعلن وزارة الخارجية عن تصنيف مملكة البحرين لعدد من الافراد والكيانات ضمن القادة والممولين ومقدمي التسهيلات لتنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين في الجمهورية اليمنية.

وتوضح وزارة الخارجية أن هذا الإجراء جاء ضمن جهود المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب وبالتنسيق مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب والشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس المشارك مع المملكة العربية السعودية في المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب والدول الأعضاء في المركز، والتي تعد مملكة البحرين عضوا أساسيا وفاعلاً فيه. حيث يعكس هذا القرار تصميم الدول الأعضاء على استهداف شبكات تمويل الارهاب والانشطة ذات الصلة، كما يؤكد حرص مملكة البحرين والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديدا لمصالح وأمن الدول الأعضاء.

واستنادا للتشريعات الوطنية ذات الصلة ووفقا لقرار مجلس الامن رقم 1371 (2001)، سيتم فرض جزاءات على هذه الأسماء تشمل تجميد أي أصول لها داخل مملكة البحرين وحظر المواطنين والمقيمين في المملكة من الانخراط في أي تعاملات مع هذه الأسماء والكيانات المصنفة.

وأسماء الأشخاص والكيانات المصنفة هي على النحو التالي:

1 – نايف صالح سالم القيسي يمني الجنسية

2 – عبدالوهاب محمد عبدالوهاب الحميقاني يمني الجنسية

3 – هاشم محسن عيدروس يمني الجنسية

4 – نشوان العدني يمني الجنسية

5 – خالد عبدالله صالح المرفدي يمني الجنسية

6 – سيف الرب سالم الحيشي يمني الجنسية

7 – عادل عبده فاري عثمان الذهباني يمني الجنسية

8 – رضوان قنان (رضوان محمد حسين قنان) يمني الجنسية

9 – والي نشوان اليافعي يمني الجنسية

10 – خالد سعيد غابش العبيدي يمني الجنسية

11 – بلال علي الوافي يمني الجنسية

12 – جمعية الرحمة الخيرية اليمن

13 – سوبرماركت الخير اليمن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق