“برشلونة” و”المان يونايتد” و”سان جرمان” يضعون قدماً بثُمن النهائي الأوروبي

وضعت أندية “برشلونة” الإسباني و”مانشستر يونايتد” الإنجليزي و”باريس سان جرمان” الفرنسي، قدماً في الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتحقيق كل منها الفوز الثالث توالياً في دور المجموعات.

وفاز برشلونة على ضيفه أولمبياكوس اليوناني (3- 1) في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي (2- 1).

وفاز مانشستر يونايتد على مضيفه بنفيكا البرتغالي (1- صفر) في المجموعة الأولى؛ فيما فاز بازل السويسري على مضيفه سسكا موسكو الروسي بالنتيجة ذاتها.

وتغلّب باريس سان جرمان على مضيفه أندرلخت البلجيكي (4- صفر) ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب فوز بايرن ميونيخ الألماني على ضيفه سلتيك الاسكتلندي (3- صفر).

وفي المجموعة الثالثة، تعادَلَ فريق تشيلسي الإنجليزي مع ضيفه روما الإيطالي (3- 3)، وتعادل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مع مضيفه قرة باخ الأذربيجاني (صفر- صفر).

وتابع فريق برشلونة انطلاقته الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي برغم خوضه الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد قائده بيكيه أواخر الشوط الأول لنيْله إنذارين؛ ومع ذلك استطاع برشلونة الفوز لتعزيز صدارته للمجموعة واقترب خطوة إضافية من الدور الثاني، برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس الإيطالي الذي تغلب على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2- 1 في تورينو.

وسجل البوسني ميراليم بيانيتش (29) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (84) هدفيْ يوفنتوس، والبرازيلي إليكس ساندرو (12 خطأ في مرمى فريقه) هدف سبورتينغ لشبونة.

وفي المجموعة الأولى عزز فريق مانشستر يونايتد موقعه في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن بازل السويسري العائد بفوز على مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدفين نظيفين.

وأوقف روما انتصارات مضيفه تشيلسي بإجباره على التعادل (3- 3)، وعاد أتلتيكو مدريد الإسباني من باكو بتعادل سلبي مخيب مع قره باخ الأذربيجاني.

وكان تشيلسي بطل إنجلترا في طريقه إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد أن تقدم بهدفين؛ لكن روما رد بثلاثة أهداف وكاد يخطف الفوز؛ لولا تألق البلجيكي أدين هازار الذي أدرك التعادل قبل ربع ساعة من صافرة النهاية.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، وروما إلى 5 نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق