بالصور “DJI” تطور تكنولوجيا تمكن من تحديد وتتبع الطائرات بدون طيار

سعيا منها للحد من بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية والتي تحيط بالطائرات بدون طيار، كشفت “DJI”  عن ميزة جديدة تهدف إلى تحديد طائراتها بدون طيار أثناء تحليقها حول المنشآت العامة.
وتطلق التكنولوجيا الجديدة التي تحمل اسم إيروسكوب، معلومات مثل الأرقام التسلسلية والارتفاع لمساعدة السلطات على مراقبة أماكن وجود الطائرات بدون طيار الفردية المحمولة جوا.

يستخدم AeroScope الاتصالات القائمة بين وحدة التحكم عن بعد والطائرات بدون طيار لسحب البيانات والقياسات الأساسية، والتي تشمل الموقع والارتفاع والسرعة واتجاه الطائرة، بالإضافة إلى الرقم التسلسلي أو رقم تسجيلها (مثل لوحة ترخيص للطائرات بدون طيار).

 

وباستخدام جهاز استقبال إيروسكوب خاص، يمكن للشرطة والوكالات الأمنية وسلطات الطيران أن تستفيد من تلك المعلومات من أجل تبويب الطائرات بدون طيار لمصلحة السلامة العامة.

وقد تم تطبيق هذه التقنية في مطارين دوليين منذ نيسان / أبريل، كما أثبتت شركة “DJI” أيضا الأسبوع الماضي في بروكسل، حيث تقول الشركة إنها تمكنت من تحديد طائرة بدون طيار لحظة تشغيلها ورسم موقعها على الخريطة، من خلال رقم التسجيل الخاص بها.

 

 

ولطالما كانت شركة “DJI” سباقة عندما يتعلق الأمر بسلامة الطائرات بدون طيار، ففي عام 2016 أطلقت نظام جيوفنسينغ لمنع طائراتها من المغامرة في المجال الجوي المقيد، وفي العام الماضي أصدرت البرامج التي تحد من مجموعة من الطائرات بدون طيار غير المسجلة.

وسوف يعمل نظام إيروسكوب مع جميع الطائرات بدون طيار “DJI” الحالية ولأنه يستخدم وصلة الاتصالات القائمة، فإنه لا يتطلب أي أجهزة جديدة أو تعديلات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق