السجن 5 سنوات لثلاثة حاولوا سرقة بيانات لبطاقات الصراف الآلي

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى، بتأييد الحكم بالسجن خمس سنوات على ثلاثة متهمين صينيين (رجلين وامرأة) حاولوا الاستيلاء على بيانات بطاقات مصرفية لاستخدامها في سحب أموال من حسابات ملاكها، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات وأمرت بإبعادهم نهائيا عن البلاد عقب تنفيذهم العقوبة المقضي بها.

 

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في غضون شهر ديسمبر2015؛ حازوا وأحرزوا بسوء نية أداة إنشاء توقيع إلكتروني وهو ما تضمنه جهاز THINKPADNOTE BOOK الذي تم العثور عليه بمسكنهم من برنامج سوفت وير مغنتك كادر ريدر الذي يستخدم في قراءة وكتابة وفك شفرات المعلومات الموجودة في بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الائتمانية. وتتمثل تفاصيل القضية في أن أحد العصابات الإجرامية العابرة للحدود والتي تقوم بأخذ المعلومات التي على البطاقات البنكية من خلال تركيب أجهزة على جهاز الصراف الآلي تقرأ بيانات البطاقات المستخدمة فيها، وبعد ذلك يتم استخدمها في سحب المبالغ التي بحسابات هذه البطاقات، وذلك في دول اخرى، وأن هذه العصابة أرسلت ثلاثة من أفرادها المتهمين الأول والثاني والثالثة لمباشرة المرحلة الاولى من عمليتهم الإجرامية، بيد أنهم ضبطوا عقب قيام المتهم الثاني بتغطية كاميرا المراقبة الأمنية بغرفة جهاز الصراف الآلي لبنك بمنطقة الجفير، تمهيدا لأداء الدور المناط بهم، فأبلغت غرفة المراقبة بالمجمع شرطي الحراسات والذي هم بالتوجه إليهم واستوقفهم.

عقب استقلالهم سيارتهم وهمهم بالانصراف، قام بتسليمهم للمنطقة الأمنية. وبتفتيش الملازم أول بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني المتهمين الأول والثالثة، ضبط معهما هاتفهما النقال، وبتفتيشه مسكنهم بعد موافقتهم جميعا على ذلك «وفق ما أقروا في تحقيقات النيابة العامة» ضبط بحيازتهم جهازTHINKP ADNOTE BOOK. وقد دلت تحريات الضابط السرية على ارتكاب المتهمين الواقعة، وأقر المتهم الأول بأنه كلف بالقيام بتصوير أجهزة الصراف الآلي بالبحرين، وإرسال الصور التي يلتقطها عبر برنامج الوي شات، وانه كلف بأخذ قياسات الفتحات التي يتم إدخال البطاقات الائتمانية فيها ولونها وطريقة عملها وتصويرها فيديو، وانه حديث العلاقة بالمتهمين الثاني والثالثة، وأنه طلب منهما مساعدته في ذلك.

كما قرر المتهم الثاني بأنه كلف بذات المهمة، والتي كان يقوم بها المتهم الأول فساعده في إنجازها، وقد قررت المتهمة الثالثة أنها ساعدت المتهمين الأول والثاني فيما يقومان به من تصوير أجهزة الصراف الآلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق