“ابتسامة” تحتفي بممرضات وحدة عبد الله كانو في يوم الصحة النفسية

نظمت أعضاء فريق الدعم النفسي والاجتماعي في مبادرة «ابتسامة» -التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والهادفة لدعم الأطفال مرضى السرطان وأهاليهم-زيارة للممرضات العاملات في وحدة عبد الله كانو لعلاج سرطان الأطفال بمجمع السلمانية الطبي، وذلك بمناسبة يوم الصحة النفسية، وتقديراً وإيماناً بأهمية الدور الذي ينهض به الممرض في خدمة المريض، وخاصة المرضى ذوي الأمراض العضال مثل الأطفال مرضى السرطان.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية صباح عبد الرحمن الزياني في تصريح له بمناسبة يوم الصحة النفسية “إن مبادرة ابتسامة تمضي قدما في طريق تعزيز البرامج الداعمة لأطفال مرضى السرطان، وتكريمنا اليوم لممرضات وعاملات وحدة عبد الله كانو ما هو إلا للتعبير عن القليل من ما تقدمه الممرضات من جهود كبيرة في خدمة المرضى”.

وأضاف الزياني “إن الممرض يجمع في عمله بين العلم والعمل والإنسانية والتضحية والإيثار الممتزج بالرحمة والعطف، وبما يؤدي لتقديم الرعاية الصحية الشاملة للمريض وذويه”.

وأشاد في ختام تصريحه بجميع الجهود الوطنية التطوعية الصادقة الموجهة لمكافحة مرض السرطان ودعم المرضى وتوعية المجتمع، مضيفا أن هذه الجهود ليست حكرا على أحد، خاصة وأن الجميع معني بمكافحة هذا المرض ونشر الوعي بطرق الوقاية منه، والتقليل من آثاره السلبية على المريض وعائلته والمجتمع.

من جانبهم أكد أعضاء فريق الدعم النفسي والاجتماعي في مبادرة «ابتسامة» حرصهم الدائم على التواصل مع الكادر الطبي والتمريضي الذي يعمل بشكل دائم على تقديم كل ما يمكن من جهود طيبة من أجل تخفيف معاناة المرضى وتماثلهم للشفاء بإذن الله، وتقديم الهدايا الرمزية إلى جميع العاملات بالقسم لافتين إلى أهمية الدعم النفسي الذي يقدمه الممرضون والممرضات للمرضى بك أمانة وإخلاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق