الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / عربي و عالمي / عباس: السيادة على الأقصى حق فلسطيني ونرفض أي تدخل إسرائيلي

عباس: السيادة على الأقصى حق فلسطيني ونرفض أي تدخل إسرائيلي

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد أن السيادة على المسجد الأقصى في شرق القدس “حق فلسطيني”، رافضا أي تدخل إسرائيلي.

وقال عباس ، لدى استقباله وفد علماء في مدينة رام الله “لن نسمح بتركيب البوابات الالكترونية على بوابات المسجد الأقصى المبارك لأن السيادة على المسجد من حقنا، ونحن من يجب أن يراقب ونحن من يجب أن يقف على أبوابه”.

وأضاف “هذه البوابات ليس من حقهم وضعها على أبواب الأقصى لأن السيادة على المسجد من حقنا، لذلك عندما اتخذوا هذه القرارات، أخذنا موقفا حاسماً وحازماً وخاصة فيما يتعلق بالتنسيق الأمني وكل أنواع التنسيق بيننا وبينهم”.

وتابع: “الأمور ستكون صعبة جدا، ونحن لا نغامر بمصير شعبنا، ولا نأخذ قرارات عدمية، وإنما قرارات محسوبة، نأمل أن تودي إلى نتيجة”.

وأكد عباس التزام السلطة الفلسطينية بالعمل ضد الإرهاب وأن عليهم (الإسرائيليين) “أن يعرفوا أنهم هم الذين سيخسرون حتماً، لأننا نقوم بواجب كبير جداً في حماية الأمن عندنا وعندهم ولدينا كدولة فلسطين قناعة بأنه لا بد من محاربة الإرهاب في كل مكان، ولدينا ما لا يقل عن 83 بروتوكولا مع مختلف دول العالم من أجل محاربة العنف والإرهاب”.

وكان عباس أعلن أول أمس الجمعة عقب ترؤسه اجتماعا طارئا لقيادتي منظمة التحرير وحركة فتح في رام الله تجميد الاتصالات مع إسرائيل على كافة المستويات للضغط عليها للتراجع عن إقامة بوابات الكترونية للتفتيش على مداخل المسجد الأقصى.

وأقامت إسرائيل البوابات الأحد الماضي بعد يومين من شن ثلاثة فلسطينيين هجوما مسلحا على عناصر من الشرطة الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى ما أدى إلى مقتلهم واثنين من عناصر الأمن الإسرائيلي.

المصدر: د ب ا

شاهد أيضاً

العثور على 36 قتيلاً ومصاباً في شاحنة بأمريكا.. هل كانت جريمة تهريب بشر؟

أعلنت السلطات الأمريكية العثور على ثمانية قتلى و 28 مصاباً، اليوم الأحد، في شاحنة متوقفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *